أمانة العاصمة المقدسة تساهم في نجاح الحج بأرقام غير مسبوقة في خدماتها المتعددة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

كشفت التقارير الصادرة عن أمانة العاصمة المقدسة ارقاما غير مسبوقة في اعمال وخدمات الأمانة خلال موسم حج هذا العام 1445هــ وفي مختلف المجالات ، حيث سعت الامانة في ارجاء المشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن بكل قدراتها الآلية والبشرية المطورة ،، وعملت على تطوير خدماتها لتهيأة الأجواء الصحية الآمنة والمريحة ولتكون رحلة الحج جزء من ذكرى روحانية جميلة لضيوف الرحمن.

وقد برزت الأمانة كركيزة أساسية في نجاح هذا الموسم ومن بين العديد من الجهات والقطاعات التي ساهمت في نجاح الأعمال ، ومن خلال خدماتها وأرقامها التي تعكس حجم الجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن؛ ما جعل موسم الحج هذا العام نموذجًا يُحتذى به في التنظيم والإدارة لتحقيق رضا تجربة الحاج.

وقد سجلت الأمانة في تقاريرها أرقاما قياسية في مختلف الخدمات ، حيث قامت الأمانة في المشاعر المقدسة بإصدار 180 تصريحًا للرخص الموسمية، و23 تصريحًا للحفريات، و89 تصريحًا لذبح الأضاحي، إضافة إلى رصد 88 مخالفة تتعلق بظواهر سلبية كالحفريات والمباني، وقامت بـ 69 زيارة للرقابة على التشوه البصري، و399 زيارة للرقابة على الحفريات، و27 زيارة للرقابة على الأسواق.

فيما بلغ عدد الزيارات للرقابة على مطابخ الإعاشة 1610 زيارة للمطابخ البالغ عددها 420 مطبخ ، كما نفذت 140 زيارة للرقابة الصحية، فضلاً عن إدارة 755 بلاغًا مختلفًا.

أما في مكة المكرمة فقد أصدرت الأمانة 219 رخصة موسمية، و432 تصريحًا للحفريات، وأجرت 207 زيارات للرقابة على المباني، واكتشفت 4487 مخالفة تتعلق بظواهر سلبية.

كما تعاملت مع 5229 بلاغًا، ونفذت 1508 زيارات للرقابة على الحفريات، و3460 زيارة للرقابة على الأسواق، إضافة إلى 5476 زيارة للرقابة على التشوه البصري، و6987 زيارة للرقابة الصحية.

وتؤكد هذه الأرقام حجم الجهود المبذولة من قِبل أمانة العاصمة المقدسة من خلال أهم الإنجازات وأبرز الخدمات التي قدمتها الامانة في الحج هذا العام، سواء على صعيد خدمات النظافة والاصحاح البيئي وتهيأة المرافق العامة والخدمات البلدية المختلفة ، أو الإجراءات الوقائية والمبادرات التوعوية التي ساهمت في خدمة الحجاج، وضمان راحتهم وسلامتهم؛ ما يعكس التزام الأمانة بتقديم أعلى مستويات الخدمة لضيوف الرحمن.

شاهد أيضاً

“أمانة الجوف” تطرح 22 فرصة استثمارية متنوعة للمستثمرين والمؤسسات

صحيفة عسير _ سكاكا  أعلنت أمانة منطقة الجوف عن طرح 22 فرصة استثمارية متنوعة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com