اليوم الإثنين .. “أدبي الباحة” يُنظم أمسية سردية صحفية بمتحف الفيان 

صحيفة عسير _ متابعة _ فاطمة محمد مبارك 

يقيم النادي الأدبي الثقافي بالباحة ثاني فعالياته ضمن حزمة برنامجه الحافل لصيف 1445- 1446هـ، أمسية ثقافية بعنوان: (بين السرد والصحافة – مواقف من عمق التجربة) يحييها الأساتذة “جمعان الكرات، وبخيت طالع، ويديرها ويشارك بها ناصر العُمري” بالشراكة مع متحف الفيان .

وتأتي الأمسية ضمن فعاليات فافلة نادي الباحة الثقافية حيث تبدأ عند التاسعة من مساء اليوم الاثنين ٢-١-١٤٤٦هـ الموافق ٨-٧-٢٠٢٤م وذلك في متحف الفيان بالأطاولة بمحافظة القرى.

وقال رئيس النادي الشاعر الأستاذ حسن الزهراني إن هذه الأمسية تجمع ثلاثة من أبناء المنطقة، لهم تجربتهم الحافلة الطويلة، في مسارات الصحافة والكتابة السردية والمسرحية، وصدر لكل منهم عدة مؤلفات، كما كان لهم حضورهم المنبري السردي والثقافي، ولهم كذلك محتوى صحفيًا ملحوظا، وأنتهز الفرصة لدعوة عشاق الثقافة والأدب للحضور والمشاركة وإثراء الأمسية بالمداخلات، لكل المهتمين وأبناء المنطقة، ومصطافيها وزوارها، والدعوة عامة.

موضحًا أن النادي سبق وأن دشن فعالياته لهذا الصيف، بحفل معايدة وأمسية أقيمت في رحاب النادي، مساء 20 ذي الحجة 1445هـ تحت عنوان (شكراً أبطال الحج) تخللتها حفلة معايدة، حضرها حشد من المثقفين وزوار المنطقة.

مشيرًا إلى أن من الفعاليات القادمة لقافلة النادي، الانتقال إلى قصر عمرو بن حممة الدوسي في دوس، ثم بعد ذلك الانتقال إلى بلجرشي لإقامة فعالية هناك، إضافة إلى فعالية السمرة الثقافية التي ستكون كل أسبوع بمقر النادي.

وقال ثمة معرض كتاب متنقل، سيقام كل مرة تزامنا مع جولات قافلة النادي بين محافظات المنطقة، إضافة إلى الاحتفاء برموز المحافظة من المثقفين.

مبينًا أن ذلك سيكون بالمشاركة مع الجهات ذات العلاقة، التي تتبنى وتهتم بالأدب والثقافة في منطقة الباحة

شاهد أيضاً

ليلة تكريم الشاعر د. عبدالله بن صالح الشريف مع افتتاح معرض قهوة لوز حديث السوشيال ميديا

صحيفة عسير _ يحيى مشافي شهدت جدة يوم السبت الموافق 30 / 12 / 1445 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com