بمشاركة (22) شركات وطنية وحضور أكثر من 900
 
ملتقى التوظيف بغرفة أبها يقدم (850) وظيفة لشباب وشابات عسير

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

‏ اطلقت غرفة أبها أمس ملتقى توظيف بالتعاون مع شركة سابك ممثلة في مبادرتها التنموية نساند لتوفير فرص عمل في 22 شركة وطنية ، هذا وقد تم توفير 850 وظيفة تقدم لها أكثر من 900 شاب وشابة من منطقة عسير.

من جانبه أشار النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ مهدي آل هضبان اليامي إلى أن الغرفة تسعى إلى تقديم كافة أنواع التدريب و توطين الوظائف ، من أجل تقديم خدمة متميزة تلبي تطلعات شباب وشابات عسير ، مع الأخذ في الاعتبار المستجدات المتواصلة التي تحتاج إلى مزيد من البذل والعطاء، خصوصا في هذه الفترة التي تشهد تغيرات كثيرة بسوق العمل ، حتى تتوافق مع متطلبات هذا العصر، وتوسع المجتمع وتعدد احتياجاته، حيث تم تنظيم ملتقى التوظيف ، بمشاركة 22شركة وطنية لتقديم أكثر من 850 وظيفة للباحثين والباحثات عن العمل في عدة وظائف بالمنطقة الجنوبية .

مؤكداً على اهتمام الغرفة بدعم توظيف الشباب والشابات السعوديين من خلال تهيئة فرص العمل لهم وتأهيلهم وتدريبهم للعمل في العديد من الأنشطة والمجالات، وذلك بمشاركة الجهات ذات العلاقة في تحقيق هذا الهدف الوطني الذي يتوافق مع رؤية المملكة 2030، لذلك سعت الغرفة لزيادة البرامج التدريبية المتوافقة مع احتياجات سوق العمل الوطنية بما يكفل توطين الوظائف وتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين والمواطنات بالمنطقة.

في ختام تصريحه أوضح آل هضبان أن غرفة أبها تملك مركزاً متخصصاً في توفير الوظائف والأعمال لشباب وشابات المنطقة ، مبيناً أنه يتم إجراء مقابلات شخصية عديدة من قبل طالبي وطالبات العمل بالشركات الوطنية بالمركز الرئيسي لإلحاقهم بالعمل بهذه الشركات .

وعلى هامش الملتقى على هامش ملتقى التوظيف نظمت غرفة أبها بالتعاون ‏ مع شركة سابك ممثلة في مبادرتها التنموية نساند ورشة عمل بعنوان :” كيف تصبح المرشح المثالي؟” قدمها : أ. منصور الرشيدي أخصائي توظيف أعلى بإدارة الموارد البشرية بشركة سابك ، أوضحت الورشة أساليب كتابة السيرة الذاتية للمتقدمين والمتقدمات وطرق البحث عن الوظائف والاحتراف في المقابلات الوظيفية.

شاهد أيضاً

الحملات الميدانية المشتركة تضبط خلال أسبوع (22021) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود

صحيفة عسير ـ واس  أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com