إشادة وإعجاب من أعضاء نادي الإرشاد والسياحة بالمنطقة الشرقية إثر جولة سياحية في عسير

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

خرج وفدٌ من نادي الإرشاد والسياحة بالمنطقة الشرقية في جولة سياحية إلى أبرز المعالم التاريخية بمنطقة عسير، ضمن جولات الصيف التي يقوم بها النادي مؤخرًا، استمرت الزيارة 7 أيام، اطلعوا خلالها على كثير من المعالم التاريخية والأثرية، منها «قلاع آل أبو نقطة، وبسطة القابل، وسوق الثلاثاء، وقصور العسابلة، وقصور رجال ألمع، وقصور أبو سراح».
وكان على رأس الوفد المكون من 12 عضوًا، رئيس نادي الإرشاد والسياحة بالمنطقة الشرقية أ. مصطفى المريحل، وحرص الوفد خلال الجولة على زيارة اتحاد الإرشاد السياحي بمنطقة عسير لتبادل الخبرات واكتساب أفكار جديدة، وكان في استقبالهم المرشدة والإعلامية عضو اتحاد الإرشاد السياحي بمنطقة عسير سميرة محمد أبو عيون.
وحول الجولة، أعرب المريحل عن إعجاب أعضاء النادي بما اطلعوا عليه من معالم عسير قائلا: قمنا بزيارة رائعة في عسير، وانبهرنا بالتنوع السياحي، ومن أهمها السياحة البيئية، وفي هذا الجانب، نشكر وزارة البيئة والمياه والزراعة لاستثمارها المنتزهات والأماكن الطبيعية التي أوجدت سياحة طبيعية نوعية محافظة على الطبيعة.
وتابع: “نشيد بالجهود الجبارة المبذولة، سبقَ أن زرتُ المنطقة السنة الماضية والتي قبلها، فلاحظت الفرق والتطور الملحوظ هذه السنة.
كما تناول المريحل الحديث حول المهرجان الذي أقيم في قرية الحبلة التراثية، وحضره سمو أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، وأبدى إشادة واسعة بالمهرجان قائلا: استمتعنا كثيرًا بهذا المهرجان الذي أبهر الجميع.
وأضاف أ. مصطفى المريحل: “الكل يعمل على قدم وساق لتحقيق رؤية المملكة 2030، وقد تحققت إنجازات قبل الرؤية، وذلك بفضل الجهود والتوجيهات والدعم الحكومي اللامحدود”.
واختتم المريحل حديثه لصحيفة خبر اليوم، بأن قدم الشكر للزملاء القائمين على قصور تنومة وقصور العسابلة بالنماص، وقدم شكرًا خاصًا لرئيس تحرير صحيفة خبر اليوم الإلكترونية م. علي آل جاري.
من جانبه، أبدى المرشد السياحي عضو نادي الإرشاد والسياحة بالمنطقة الشرقية أ. عبد الهادي القرني إعجابَه بصيف عسير: “زرنا منطقة عسير صيفَ هذا العام، وكان صيفًا رائعًا”. مضيفًا: “استمتعنا فيه بالمتاحف التراثية والقصور، وكانت جولة جميلة بوجود الزملاء من المنطقة الشرقية” كما عبَّر القرني عن شكره للوزارات القائمة على السياحة في منطقة عسير.
وقد تحدث عضو نادي الإرشاد والسياحة بالمنطقة الشرقية أ. عبد الله عائض القرني قائلاً: ما لمسناه وشاهدناه من تطور كبير في منطقة عسير بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير يجعل من المنطقة هدفاً سياحياً عالمياً وليس محلياً أو حتى عربياً، لقد زرنا في هذه الجولة العديد من المعالم السياحية بمنطقة عسير، منها المتحف التراثي لشعف شهران التاريخي، كما زرنا الفنانة بالقط العسيري الأستاذة فاطمة بنت يعقوب الألمعي، وتم الاطلاع على فنون القط بأنواعه بمنطقة عسير، ورجال ألمع، وكثير من المواقع المميزة والتى تلفت أنظار المهتمين من السياح وغيرهم إلى تاريخ وأصالة المنطقة.
بدورها قالت المرشدة السياحية والإعلامية عضو اتحاد الإرشاد السياحي بمنطقة عسير سميرة محمد أبو عيون: تشرفت بمقابلة مجموعة من نادي الإرشاد والسياحة بالمنطقة الشرقية، تلك الزيارة التي ابتدأت بالمعالم السياحية في أبها، وانتهت بمدينة النماص، وقد أبدى الزملاء الزائرين تفاعلًا كبيرًا، وأتمنى أن يجددوا الزيارة”.
يذكر أن نادي الإرشاد والسياحة بالمنطقة الشرقية الذي تأسس قبل عام، يضم أكثر من 50 عضوًا من المرشدين والمرشدات المرخصين، ويسعى هذه الفترة إلى عقد جولات دورية منتظمة للاستفادة من الخبرات الموجودة في بقية مناطق المملكة.
بدورنا، الشكرُ مرفوعٌ إلي سمو أمير منطقة عسير على الجهود المبذولة في تعزيز وتنمية القطاع السياحي بالمنطقة، للحفاظ على طابع منطقة عسير التاريخي والأثري.

شاهد أيضاً

بقيادة المملكة.. منظمة التعاون الرقمي تطلق أول مركز تميز دولي للذكاء الاصطناعي التوليدي

صحيفة عسير – مداد محسن السبيعي : أعلنت منظمة التعاون الرقمي، اليوم إطلاق مركز التميز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com