(3000) ريال قيمة إعانة المتزوجين من صندوق الطالب .. و المستفيدين (100%)

امتداد لما تقدمة جامعة الملك خالد لطلابها وطالباتها، في مشوارهم التعليمي من دعم مادي، ومعنوي وكذلك تعليمي، من خلال طرح برامج تسهم في خدمتهم من خلال (صندوق الطالب) .

أوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد الدكتور مريع سعد الهباش، أن الجامعة تقدم إعانة للمتزوجين الطلاب من الصندوق تبلغ (3000) ريال، فيما بلغ نسبة المستفيدين (100%)، مضيفً أن مبالغ الإعانات الطارئة تصل لـ (5000) ريال، ويبلغ تمويل الصندوق للأنشطة الطلابية (8) مليون ريال في السنة .

وأفاد أن صندوق الطلاب قدم خلال الفترة الماضية عدد من الإعانات كإعانة الزواج، والنظارة، وإعانات لذوي الظروف المادية الصعبة، وذوي الاحتياجات الخاصة، مبيناً أن مبالغ الاعانات الطارئة تتراوح ما بين (500) ريال، و(5000) ريال، حسب حالة الطالب، ورأي الباحث الاجتماعي بإدارة الصندوق .

وعن إسهامات الصندوق في تمويل الأنشطة الطلابية أجاب الدكتور هباش أن تكلفة جميع الأنشطة الطلابية في مختلف إدارات الجامعة وكلياتها في السنة الواحدة يقدر بـ (8) مليون ريال، تتفاوت الأنشطة ما بين اجتماعية، وثقافية، وعلمية، مضيفً أن الصندوق يمول رحلات أسبوعية لمكة المكرمة، والمدينة المنورة، يترتب عليها زيارات لجامعات، ومراكز علمية، كما يمول لرحلات خارجية للطلاب المشاركين بالأنشطة، كمنشط الجوالة المشارك مؤخراً بجمهورية سويسرا .

كما كشف عن نية الجامعة مشاركتها برحلات علمية واستكشافية للمجموعتين بدولة المملكة المغربية، ومملكة إسبانيا، كما أوضح أن أبحاث الطلاب المشاركة بالمؤتمرات العليمة يتم تمويلها، والتكفل بكامل مصاريفها، علاوة على توفير الدورات التدريبة لهم (مجاناُ)، وإقامة المسابقات والتدريب الرياضي في مجموعة واسعة من الألعاب .

وأشار هباش إلى أن نسبة المستفيدين من الصندوق، فئة المتزوجين بلغت (100%)، في حين تبلغ قيمة الإعانة (3000) ريال، موكد في الوقت ذاته، أن آلية الاستحقاق في الصرف للمتزوج لا تنظر لوضعه المادي .

وعن مدى إقبال الطلاب للاقتراض من الصندوق، والاستفادة منه قال “لا يوجد طلب ملح على القروض نظرا لوجود الاعانة غير المستردة، وحاليا تدرس العمادة ربط مكافئات الطلاب على نظام الصندوق، ليتم توفير هذه الخدمة بالتنسيق مع عمادة القبول والتسجيل والبنك المستضيف لمكافأة الطالب حتى يتم ضمان الاستقطاع من مكافأة الطالب”

يذكر ان برامج الصندوق تتمثل في برنامج التشغيل الذاتي، ومشاركة الطلاب في المؤتمرات الخارجية، والداخلية، إضافة إلى إسكان أبناء الأسر المحتاجة في السكن الداخلي على حساب الصندوق، و المساهمة في تخفيض الوجبات المقدمة للطلاب في المطعم الجامعي، حيث يدفع الصندوق فرق تكلفة الوجبة، ويكتفي الطالب بدفع مبلغ رمزي

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com