لبناء وتعزيز العادات الصحية للطلاب والطالبات.. فرع الصحة بالرياض ينفذ حملة “تعلم بصحة”

صحيفة عسير – أمل البشير :

نفذ فرع وزارة الصحة بمنطقة الرياض ممثلاً بإدارة الإعلام والتواصل حملة تثقيفية توعوية في المجمعات والمراكز التجارية بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد 1446هـ وذلك بعنوان “تعلم بصحة”.
وأوضح فرع الصحة بالرياض أن الحملة تهدف إلى بناء وتعزيز العادات الصحية للطلاب والطالبات خلال الفترة الدراسية، وتوعية الطلاب للاعتناء بصحتهم واستعدادهم جسدياً لبدء عام دراسي جديد وصحي ومثمر بإذن الله، مؤكداً أنه للحصول على عام دراسي ناجح يحتاج الأطفال للبقاء بصحة جيدة.
وأشارت إلى أن بداية العام الدراسي تمثل فرصة لتعزيز سلوكيات وعادات صحية في وقت مبكر في حياة الطفل والاستمرار عليها طوال حياته.
وقدمت الحملة بعض النصائح والإرشادات المعززة للصحة العامة مثل: تعويد الطفل على تناول الأكل الصحي من خلال اتباع نظام غذائي صحي بتناول الخضروات الطازجة والفواكه ومنتجات الألبان والحفاظ على النشاط البدني إذ ان النشاط البدني يساعد في خفض القلق وزيادة تركي الطفل في المدرسة،
كما نصحت بتعليم الطفل العادات الصحية الجيدة، مثل غسل الأيدي جيداً بالماء والصابون بصورة منتظمة ومتكررة خاصة قبل تناول الطعام، وتجنب ملامسة العين والأنف والفم بأيدٍ ملوثةٍ، والبقاء في المنزل عند المرض حتى تمام الشفاء. كما نصحت بالحد من استخدام الأجهزة الإلكترونية ووقت الشاشة.
ولتعزيز الوقاية من الأمراض المرتبطة بالحرارة أثناء المشاركة في الأنشطة الخارجية بالمدرسة حثت الحملة على شرب الماء بصورة منتظمة طوال اليوم وعدم الانتظار حتى الشعور بالعطش لشرب الماء.

شاهد أيضاً

إدارة الشؤون القانونية بفرع وزارة الصحة تكرم الزميلة أمـل البشير

صحيفة عسير – الرياض : كرمت إدارة الشؤون القانونية بفرع وزارة الصحة الزميلة أمل معيض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com