بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بأبها
 
جامعة الملك خالد تطلق مهرجان المسرح الأول

IMG-20150417-WA0097

صحيفة عسير – علي آل عقيله : تطلق جامعة الملك خالد مهرجانها المسرحي الأول، خلال الفترة من 30 / 6 / 1436 هـ، حتى 2 / 7 / 1436 هـ ، على مسرح كلية العلوم الطبية التطبيقية “بلعصان”.

ويستهدف المهرجان طلاب الجامعة كافة من خلال أندية الكليات، بتقديم مسرحيات يشاركون فيها، وإعطاؤهم فرصة الوقوف أمام الجمهور، وكسب الثقة وكسر حواجز المعوقات التي قد تقف أمامهم.

وقال عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع آل هباش: “المسرح له دور في تعزيز السلوك وتقويم الأخلاق واكتشاف المواهب الطلابية الكبيرة، التي تبرز من خلال إقامة مثل هذه الأنشطة”.

وأضاف: “هذا المهرجان يأتي لإشباع التطلعات الثقافية، والاجتماعية والرياضية، وكان لا بد من التركيز على النشاط المسرحي ليكمِل هذه الجوانب ويستقطب الجمهور والطلاب الجدد إلى الأنشطة الطلابية” .

وأردف: “المهرجان يهدف إلى تشكيل فرق مسرحية من الكليات، وتشجيع الإخراج والتأليف المسرحي بجميع أنواعه، وذلك لتنشيط النشاط المسرحي داخل الجامعة, إضافة إلى جانب تقديم العروض المسرحية المختلفة التي بدورها تناقش القضايا المهمة والحيوية بما يتناسب مع تعاليم الدين الإسلامي، وتقاليد البيئة المحيطة والعامة وأعرافها, مع التركيز على اكتشاف موهبة التمثيل لدى الطلاب وزرع قيم التنافس بينهم, مع تدريبهم على فن التمثيل المسرحي والإخراج من خلال عقد دورات تدريبية وبعض الندوات”.

من جهته؛ قال وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية الدكتور ناصر آل قميشان: “بعد نجاح الأولمبياد الثقافي وما أضافه من إبداعات طلابية بدعم من كلياتهم؛ جاءت فكرة إطلاق مهرجان مسرحي يقوم على مبدأ التنافس بين كليات الجامعة كافة في تقديم عروض مسرحية وفق ضوابط وآليات محددة نشراً لثقافة المسرح”.

وأضاف: “أقيمت ثلاث دورات تطويرية قبل أن تنطلق الفعالية للطلاب في كتابة النص المسرحي والتمثيل والإخراج تمهد لإطلاق هذا المهرجان”.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان تفعيلاً للشراكة بين الجامعة وجمعية الثقافة والفنون بمنطقة عسير. 

>

شاهد أيضاً

المتحف الرقمي بالفجيرة يحتفي بروّاد الفن الإماراتي

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي أطلق المتحف الرقمي للفن التشكيلي الإماراتي التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com