تزامنًا مع مرور 50 عامًا على تأسيسها.. “شريعة” جامعة الملك خالد تنظم مؤتمر “الدراسات الشرعية وسؤال التنمية في أفق تحقيق رؤية 2030” الثلاثاء

صحيفة عسير ـ يحيى مشافي 

تنظم جامعة الملك خالد ممثلة بكلية الشريعة وأصول الدين مؤتمر “الدراسات الشرعية وسؤال التنمية في أفق تحقيق رؤية 2030” الثلاثاء القادم 24 سبتمبر وتستمر أعمال المؤتمر على مدى يومين في مركز المعارض والمؤتمرات بالمدينة الجامعية بالفرعاء.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور حامد بن مجدوع القرني أن المؤتمر يسعى إلى لفت أنظار الباحثين والمهتمين إلى ضرورة العمل على تحقيق ثنائية العلاقة بين التطور الحضاري والشرعي، وتأصيل مفاهيم التنمية والمجتمع والاقتصاد والوطن والرؤية تأصيًلا شرعيًّا من الكتاب والسنة، وعرض أهمية الدراسات الشرعية في كليات الشريعة وأصول الدين في تحقيق قضايا المجتمع، وبيان دور الدراسات الشرعية في تنمية اقتصاد المملكة، وإبراز قيمة الدراسات الشرعية في تنمية الوطن وازدهاره، واستشراف الآفاق المستقبلية للمملكة في مرحلة ما بعد 2030، وإبراز قيمة الدراسات الشرعية في إيجاد الحلول للمشكلات والقضايا المعاصرة، منوهًا بأن المؤتمر يأتي ضمن سلسلة مؤتمرات علمية مهمة تقدمها الجامعة هذا العام في مجالات متنوعة.

من جانبه، بيّن عميد كلية الشريعة وأصول الدين الأستاذ الدكتور محمد بن علي القرني أن محاور المؤتمر تناقش دور كليات الشريعة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وأهمية الدراسات الشرعية في تحقيق قضايا المجتمع، ودور الدراسات الشرعية في تنمية اقتصاد المملكة، والآفاق المستقبلية للمملكة، وأيضًا قيمة الدراسات الشرعية في تنمية الوطن وازدهاره.

وأضاف القرني أن المؤتمر يأتي متزامنًا مع مرور خمسين عامًا على تأسيس كلية الشريعة وأصول الدين التي غدت بفضل الله ثم بدعم القيادة الرشيدة أيدها الله منارة علم ومعرفة ومركزًا مهمًّا من مراكز البحث الشرعي حيث يدرس بها طلاب وطالبات في مختلف الدرجات العلمية من 40 دولة حول العالم.

وثمّن القرني الدعم والاهتمام اللذين وجدهما المؤتمر من رئيس جامعة الملك خالد المكلف الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم ومن وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور حامد بن مجدوع القرني وبقية الجهات بالجامعة مشيدًا بجهود الباحثين والمشاركين واللجان المعنية بالمؤتمر ولافتًا إلى أن المؤتمر سيشهد تقديم 23 ورقة علمية عبر 6 جلسات.

يذكر أن المؤتمر سيحظى بحضور عدد من أصحاب المعالي المختصين والخبراء في مجال المؤتمر إضافة إلى عمداء كليات الشريعة في الجامعات السعودية.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر بمنطقة عسير يشارك في تنفيذ خطة توحيد مسار طريق الملك عبدالعزيز (الحزام الدائري)

صحيفة عسير ـ يحيى مشافي  شارك فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير في تنفيذ خطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com