بدء الترشح لجائزة التميز السلوكي لطلاب مدارس عسير

+-+با..

صحيفة عسير _ صالحة عسيري:

أقرت الإدارة العامة للتعليم بعسير بدء الترشح لجائزة التميز السلوكي لطلاب مراحل التعليم العام .
وأوضح مدير عام التعليم بعسير الأستاذ جلوي آل كركمان، أن الجائزة تسهم في تنمية الثقة بالنفس لدى الطلاب وحثهم على التميز السلوكي وتشجيعهم وتكريمهم والإشادة بهم أمام زملائهم بالمدرسة .
لافتاً في ذات الوقت إلى أن الإعلان عن هذه الجائزة لتحقق العديد من الأهداف التي أنشئت من أجلها، التي ترتكز على تمنية ورعاية العادات السلوكية الإيجابية لدى الطلاب ، وغرس القيم العليا في نفوس الطلاب ، وغرس الانتماء والولاء للوطن والمدرسة ، وتقوية الشخصية ، والثقة في النفس واكتشاف ميول وقدرات الطلاب ورفع الدافعية لديهم .
وفيما يخص معايير الجائزة أشار كركمان إلى أن هناك جملة من المعايير ارتكزت عليها الجائزة التي من أبرزها الالتزام بالقيم والتعاليم الإسلامية وحسن التعامل مع الآخرين ، والمحافظة على الممتلكات الخاصة والعامة ، والمشاركة في الأنشطة اللاصفية والأعمال التطوعية داخل المدرسة وخارجها ، والعناية بمظهر الطالب وكتبه وأدواته المدرسية والالتزام كذلك بأنظمة وتعليمات المدرسة ، والثقة بالنفس وتأكيد الذات واتزان الشخصية ، وحرص الطالب على تنمية قدراته ومهاراته وتحمله للمسؤولية .
وحث آل كركمان جميع مدارس المنطقة وطلابها للتفاعل مع هذه الجائزة والمشاركة فيها ،الأمر الذي سيسهم برقي الطالب من جهة والعملية التعليمية من جهة أخرى .

 >

شاهد أيضاً

لتدريب الطلاب على اختبارات التحصيلي والقدرات
 
توقيع عقد شراكة بين تعليم عسير ومركز حلول مبتكرة للتعليم

صحيفة عسير – سالم عروي : تم صباح اليوم الخميس 20رجب ١٤٤٢ وبرعاية مساعد مدير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com