بدء الترشح لجائزة التميز السلوكي لطلاب مدارس عسير

+-+با..

صحيفة عسير _ صالحة عسيري:

أقرت الإدارة العامة للتعليم بعسير بدء الترشح لجائزة التميز السلوكي لطلاب مراحل التعليم العام .
وأوضح مدير عام التعليم بعسير الأستاذ جلوي آل كركمان، أن الجائزة تسهم في تنمية الثقة بالنفس لدى الطلاب وحثهم على التميز السلوكي وتشجيعهم وتكريمهم والإشادة بهم أمام زملائهم بالمدرسة .
لافتاً في ذات الوقت إلى أن الإعلان عن هذه الجائزة لتحقق العديد من الأهداف التي أنشئت من أجلها، التي ترتكز على تمنية ورعاية العادات السلوكية الإيجابية لدى الطلاب ، وغرس القيم العليا في نفوس الطلاب ، وغرس الانتماء والولاء للوطن والمدرسة ، وتقوية الشخصية ، والثقة في النفس واكتشاف ميول وقدرات الطلاب ورفع الدافعية لديهم .
وفيما يخص معايير الجائزة أشار كركمان إلى أن هناك جملة من المعايير ارتكزت عليها الجائزة التي من أبرزها الالتزام بالقيم والتعاليم الإسلامية وحسن التعامل مع الآخرين ، والمحافظة على الممتلكات الخاصة والعامة ، والمشاركة في الأنشطة اللاصفية والأعمال التطوعية داخل المدرسة وخارجها ، والعناية بمظهر الطالب وكتبه وأدواته المدرسية والالتزام كذلك بأنظمة وتعليمات المدرسة ، والثقة بالنفس وتأكيد الذات واتزان الشخصية ، وحرص الطالب على تنمية قدراته ومهاراته وتحمله للمسؤولية .
وحث آل كركمان جميع مدارس المنطقة وطلابها للتفاعل مع هذه الجائزة والمشاركة فيها ،الأمر الذي سيسهم برقي الطالب من جهة والعملية التعليمية من جهة أخرى .

 >

شاهد أيضاً

جامعة الملك خالد تحصد المركز الثاني بين الجامعات السعودية في مؤشر جودة البيانات الوظيفية للعام 2023

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي حصدت جامعة الملك خالد ممثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com