” المستقيلون ” لـ غرفة عسير خلال سنوات طوال لم تقدموا مشروعاً إستثمارياً للمنطقة

image

  غرفة أبها لا تملك مشروع إستثماري ومميز يمكنها من رفع دخلها ، وتقديم خدمات مناسبه لمنتسبيها.

غرفة أبها وعلى مدى سنين طوال لا تملك مركزاً للمعارض أو مجمعاً لأصحاب الأعمال.

غرفة أبها لم تَخَلق فرص إستثمارية للمستثمرين وتذليل الصعاب أمامهم.

صحيفة عسير – محمد الفلقي – سعيد العلكمي :

تعاني الغرفة التجارية بأبها في الفترة الحالية عددا من الأزمات كانت حديث المجالس.
ومنها إستقالة عدداً من أعضاء مجلس الإدارة وعلى فترات متتالية. والتي شكلت هاجساً في التنمية وتطوير المنطقة ، حيث رفع عدداً من أعضاء مجلس الإدارة للغرفة التجارية والبالغ عددهم سبعة أشخاص إستقالتهم لمعالي وزير التجارة ” تحتفظ عسير بصورة الخطاب “.

متذمرين من الوضع الراهن بالغرفة والمستمر لعدة سنوات حيث نص خطابهم المتضمن العديد من الأسئلة ” لكم أن تتخيلوا أن غرفة أبها لم تقدم للمنطقة مشروعاً إستثمارياً واحد يشار له بالبنان.

أليس من أهم مسؤوليات الغرفة تحفيز الاستثمار ؟
أليس دعوة المستثمرين وخلق الفرص ، وتذليل العقبات من أهم وأجباتها ؟ أليس من المفترض أن تكون الغرفة بوصلة لعجلة التنمية للمنطقة ؟

وأضافوا ” أن غرفة أبها وحتى تاريخه لا يوجد لها مشروع إستثماري مميز يمكنها من رفع دخلها ويمكنها، من تقديم خدمات أفضل لمنتسبيها. وعلى مدى سنين طويلة لا يوجد لها مركزاً للمعارض أو مجمعاً لأصحاب الأعمال . أو حتى مبنى إداري على غرار الكثير من الغرف التجارية الأخرى.

إن إنقطاع موارد الغرفة الرئيسية من إشتراكات وتصديقات لأي سبب في المستقبل يجعل غرفة أبها ذات الـ ٢٥ الف مشترك غير قادرة حتى على سداد رواتب موظفيها.

وأختتموا ” للأسف أن الأدارة تعي ذلك ولكنها لم تتفاعل ولم تترك لنا فرصة لعمل مايمكن عمله أو علاج ما تم إخافقة على مر السنين. حيث لم تكن رؤيتنا لإدارة الغرفة ليست للوجاهة أو تحقيق مكاسب شخصية بعمل علاقات إستثنائية لخدمة أنفسنا ، بل لعمل جاد وطموح يظهر أثره على جميع أفراد المجتمع من رجال أعمال إنتهاءاً بطالب المدرسة الذي يطمح أن يكون عنصراً إيجابياً .
كنا نطمح لعمل خطة عمل للغرفة كفيلة بعلاج السلبيات الواضحه ووضعها على المسار الأفضل ، لكن الإدارة أذابة الجليد تحت أقدامنا حتى تسقط كل الخطط التطويرية إلي قاع السنين المضلمة من تاريخ غرفتنا التجارية “.>

شاهد أيضاً

“أمانة عسير” تطرح 11 فرصة استثمارية

صحيفة عسير ــ أبها طرحت أمانة منطقة عسير ممثلة في بلدية محافظة ظهران الجنوب 11 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com