بدءالترشيح لجائزة أبها للنبوغ والتفوق العلمي بتعليم عسير

image

صحيفة عسير – يحيى مشافي :

 وجه مدير عام التعليم في عسير الأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان ، مدارس المنطقة للعمل على المشاركة في جائزة أبها للتعليم العام فرع النبوغ والتفوق العلمي للعام الحالي .وأكد آل كركمان أن الجائزة تحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير ، ومتابعة شخصية من سموه الكريم لتشجيع التفوق العلمي والإبداع وبث روح التنافس الإيجابي بين أبنائه الطلاب .

وأضاف تهدف الجائزة إلى تنمية روح الولاء للدين ثم الميلك والوطن لدى أبنائنا الطلاب والطالبات وتعزيز المواطنة الحقة كما أنها تشجع وتحث الطلاب على حفظ كتاب الله وسنة رسوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ إضافة إلى إذكاء روح التنافس الإيجابي بين طلاب وطالبات التعليم العام ، كما أن من أهدافها اكتشاف المتفوقين والمتفوقات والمبدعين والمبدعات ورعايتهم وتقديمهم للمجتمع ، والاهتمام بالطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة ودعم إبداعاتهم ، إضافة إلى أنها تشجع الطلاب على العمل التطوعي وخدمة المجتمع .

و أكد آل كركمان أن مجالات الجائزة تتمثل في أربعة مجالات هي ” القرآن الكريم والسنة النبوية ، والتحصيل الدراسي ، والإبداع وتلابتطار ، والعمل الاجتماعي التطوعي” .

وأشار إلى أن للجائزة شروطاً لا بد من تحقييها للراغبين في المشاركة في هذه الجائزة، والتي تتمثل في أن يكون الطالب “الطالبة ” سعودي الجنسية ،ومنتظم في إحدى مدارس التعليم العام أو برامج التربية الخاصة بمنطقة عسير ، وأن يكون المرشح متفوقا دراسيا وسلوكيا ، وأن ترشح المدرسة طالبا واحدا أو طالبة واحدة فقط ، كما أنه يتعين على المرشح إرفاق ملف يحتوي على شواهد ومسوغات ترشيحه مصدقة من المدرسة.

وعن الجدول الزمني للجائزة ذكر آل كركمان أنه تم الإعلان عن الجائزة الأسبوع المنصرم، وانطلقت فعالياتها في المدارس في الثاني من الشهر الجاري ، فيما تم تحديد الخميس الخامس والعشرين من الشهر القادم موعدا لتسليم مسوغات الترشيح للجنة الفرعية في الإدارة ، وسيكون غرة شهر رمضان بحول الله تعالى سيكون موعد تسليم أسماء المرشحين وبياناتهم للجنة الرئيسية للجائزة .

وأضاف ، سيتم فرز وتحكيم الأعمال بإذن الله تعالى في السادس والعشرين من شهر ذو القعدة القادم ، فيما سيكون غرة شهر ذو الحجة موعد إرسال الترشيح من اللجان إلى الأمانة العامة ، وفي يوم 28 ـ 2 ـ 1437هـ سيتم إعداد التقرير النهائي .

وفي الختام حث آل كركمان جميع المدارس على المشاركة الفاعلة في الجائزة ، واستكمال جميع المسوغات للمرشحين ، متنميا التوفيق والسداد لجميع المشاركين والمشاركات .>

شاهد أيضاً

وكيل كلية العلوم والآداب يستقبل وفداً من إدارة التعليم بظهران الجنوب

صحيفة عسير – سالم عروي : نيابة عن سعادة عميد الكلية، استقبل وكيل الكلية ، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com