محافظ خميس مشيط يدشن البرنامج الوطني ﻻضطرابات النمو والسلوك

image

صحيفة عسير – علي آل عقيلة :

دشن سعادة محافظ خميس مشيط سعيد بن عبد العزيز بن مشيط يوم الثلاثاء 1436/7/9 عيادة البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك بمنطقة عسير بمشاركة قسم التوعية الصحية بمستشفى الولادة والأطفال بخميس مشيط ، وذلك ضمن حفل تدشين فعاليات اليوم العالمي للتوحد 2015 ، المقام بتنظيم العيادة ، وبالتعاون مع جمعية الكوثر الصحية الخيرية .
وحضر الافتتاح كل من سعادة مساعد مدير عام الشؤون الصحية بعسير د.عبد الله الجاسر ، ومدير مستشفى الخميس للولادة والأطفال د.إبراهيم الحسن ، والمشرف العام على مستشفى الصحة النفسية بأبها منصور مزهر ، والمشرف على عيادات التوحد بالمنطقة الجنوبية د.موسى آل زعلة ، وعدد من المسؤولين في المنطقة .
وقد تضمن الافتتاح تعريفا بالخدمات التي تقدمها العيادة لأطفال التوحد ، وعرضا لإنجازاتها في منطقة عسير خلال السنتين الماضية منذ بدايتها .
واطلع الحضور على تجهيزات العيادة وسير العمل بأقسامها المختلفة ، وآلية استقبال الحالات والتعامل معها ، بالإضافة إلى الاحصائيات المتعلقة بالحالات التي تم استقبالها خلال الفترة الماضية .
وتتواصل فعاليات حملة اليوم العالمي للتوحد “لأجلهم نتحد” بتقديم عدد من البرامج والأنشطة المتنوعة ، والتي تهدف إلى رفع الوعي الاجتماعي باضطراب التوحد ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة نحوه ، حيث أقيمت ورشة عمل لأهالي أطفال التوحد الذين بلغ عددهم 20 أسرة ، ودورة للمختصين في المجال النفسي بقسم التعليم والتدريب المستمر بالمستشفى ، بالإضافة إلى دورة نسائية توعوية بفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي النسائي بأبها تقدمها المدربة في مجال التوحد هيا البيشي .

من جهته كشف المشرف على عيادة البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك بمنطقة عسير د. موسى آل زعلة في نهاية الافتتاح عن اعتماد العيادة من قبل وزارة الصحة كأول مركز متخصص لعلاج اضطرابات النمو على مستوى المملكة ، وتم تحويل مسماها من عيادة إلى مركز متخصص لعلاج اضطرابات النمو والسلوك .

image>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com