“قسم اللغة العربية” بجامعة الملك خالد يختتم لقاء ورشة عمل بناء الاختبارات

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

 اختتم الجزء الثاني من ورشة العمل التي أقامها الدكتور السيد عبد الدايم رئيس وحدة القياس والتقويم بكلية التربية، حول ” بناء أسئلة الاختبارات ” .

وذلك يوم الخميس الموافق 14/7/1436 هـ ، الساعة الحادية عشرة صباحا ، في قسم اللغة العربية كلية العلوم الإنسانية بـ جامعة الملك خالد. حيث تعرّف منسوبو القسم على الآليات الحديثة لكتابة الأسئلة الصحيحة ، التي تحسن قياس العملية التعليمية ، في برنامجي البكالوريوس والماجستير .

إذ بدأت الورشة بعرض تفصيلي لشرائح من نماذج الأسئلة عبر “الداتا شو” ، وبعد ذلك فتح المجال للمداخلات وطرح الأسئلة ، للحوار والمناقشة ، و تقديم مقترحات وحلول للتحسين فيما يخص بناء أسئلة الاختبارات .

وياتي هذا اللقاء بعد أن تلخصت ورشة العمل السابقة إلى الحاجة الماسة لعرض نماذج حيّة للتوضيح .

كما هدفت ورشة التدريب على الصياغة الجيدة للأسئلة وفق المعايير، وإلى التعرف على مفهوم العمق المعرفي ، وعلى المستويات المعرفية لأسئلة الاختبارات ، وبناء أسئلة تتضمن مستويات معرفية متنوعة لكل مادة دراسية ، ومناقشة الأسئلة الموضوعية والمقالية ، ونسب التوزيع في كل منها ،وإدراج المتميزة منها في بنك للأسئلة .

وقد اختتم الدكتور عبد الرحمن المحسني رئيس قسم اللغة العربية وآدابها ، الورشة بكلمة ” جدد فيها شكره للجميع على حرصهم وتجاوبهم لحضور هذه الورشة ، كما أشاد بالدور الكبير الذي توليه كلية العلوم الإنسانية في رعاية مثل هذه الورش وأنها حريصة كل الحرص على تقديم كل ما من شأنه تقديم أفضل المخرجات المعرفية ، التي ترقى بمستوى عاللٍ من الجودة ” .

هذا وقد تم في نهاية اللقاء تقديم شهادة شكر وتقديرللدكتور السيد عبد الدايم ، كما قد منحت شهادات حضور للحاضرين .

imageimageimageimage>

شاهد أيضاً

ينطلق الجمعة 19 أبريل..
 
“جمعة الماجد للثقافة والتراث” ضيف شرف مهرجان الجبل الثقافي الـ3

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com