شهران العريضة ويوم العبور الكبير لـ “معبر ” المدينة

أعرف إن القارئ الكريم سيقول مصختها بالكتابة المتكررة عن “معبر” مدخل مدينة خميس مشيط ، لكن الصور الخيالية التي رسمتها في مخيلتي بعد انتهاء المهلة التي حددها الأمين هي التي أجبرتني على معاودة الكتابة عن “معبر” المدينة.

اتخيل مشاركة أهالي الجنوب بقضهم وقضيضهم مع قبائل شهران العريضة وكل سكان مدينة خميس مشيط يوم العبور الكبير لـ “معبر المدينة” الذي استمر مغلقا سبع سنوات عجاف وحان وقت الاحتفال بيوم العبور الذي يتزامن مع احتفالات عيد الفطر المبارك، فقد وعد أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل فور مباشرته خلفا للعصيمي، بفتح المعبر وانجازه خلال أربعة اشهر ، وانتهت 120 يوما وبقي الاحتفال بوعده الذي قطعه على نفسه ، ولذا ستكون الاحتفالات شعبية والفرحة كبيرة سيشارك فيها كل التجار الذين تضرروا من المشروع مثل محمد الغروي والجريسي ، وسيشارك أيضا العاطلون والعاطلات الذين ينتظرون” جدارة” و” النطاقات” الوهمية، يوم العبور الكبير ينتظره أهل الجنوب فهو فتحا عظيما وتاريخ لا ينسى، الانتظار طويل والاحتفال كبير انه يوم ” العبور” تمليح على ضفاف “المعبر”

• سعادة أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل – أكيد حسبتها صح وحددت مدة التنفيذ بدقة متناهية!!! …. الكل في طابور الانتظار.

• سعادة الأمين – هل يستطيع العاطلون في خميس مشيط الاستفادة من وقت فراغهم بممارسة صيد السمك خلال الفترة المتبقية من التنفيذ؟ واذا سمحت لهم بالصيد – فهل يستطيعون بسنانيرهم صيد الهامور؟

• سعادة الأمين توقفت كل الانفاق والجسور في عسير فور وصولك ، فهل تفكيرك انحصر في فتح ” معبر ” المدينة”؟

أم انشغلت بعزل بعض زملائك المهندسين ؟

•سعادة الأمين هل تنصح سكان خميس مشيط – يودون نفقهم لوسط بيروت يجهزونه هناك في زمن قياسي على طريقة “حج وبيع مسابح” ثم يعيدون فتح المعبر ؟

• سعادة الأمين – بخصوص “معبر ” الخميس وبقية الجسور والانفاق – هل تمشي في تنفيذها على خطة طيب الذكر العصيمي، أم تنوي نثر شلالات الفرح بطريقتك الخاصة ؟

• سعادة الأمين إذا كانت النوايا صادقة – فأي مشروع عندك متعثر سلمه حسن الحويزي، وجل همك، شرط تفكه من مراقبي الأمانة وخوابيرهم.

• خائف على سكان خميس مشيط وشهران العريضة من رقصة احتفالات ” يوم العبور” على طرفي “معبر” المدينة من التساقط في النفق من الفرحة الطاغية

…. الله يستر

• ” معبر المدينة” يصلح ليكون محطة قطار سريع يربط الجنوب بالشمال …. ويصلح للنقل البحري بالمركبات الشراعية عقب هطول الأمطار…. امزح !!!>

شاهد أيضاً

ولي العهد يعلن عن تطوير منظومة التشريعات المتخصصة

صحيفة عسير _ متابعات صرّح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن المملكة تسير وفق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com