عسيريات “بمنظور بدون زعل”

* نشاهد في كل حين ظاهرة منتشرة بين أوساط بعض الشباب بالمنطقة , وهي وقوفهم التام “بسيارتهم” في منتصف الشارع وتبادل الحديث مع بعضهم البعض دون تعبير لمن خلفهم أو إعطاء الطريق حقه , ومراعاته , وحفظ حقوق المارة وكأن الشارع يعتبر من ضمن أملاكهم الشخصية … متى نرتقي ونعطي كل ذي حق حقه ؟!!.

* طريق بيشة – خميس مشيط , طريق رجال ألمع – محايل , طريق النماص – أبها … ليست مسميات للوحات إرشادية ! بل طرق لها ذكرى سيئة وحزينة مع كل أسرة بالمنطقة بسبب سوءها وإهمالها من وزارة النقل … جميع هذه الطرق تقتل ببراءة والتهمة موجهة لغيرها … فمن المسئول عن تلك الأرواح الراحلة ؟!..

* ما يتم إكتشافه من خلال الجولات الصحية ” القليلة” على المطاعم المنتشرة بالمنطقة من سوء النظافة وكثرة القاذورات والإعداد السيئ للطعام والتي يُخيل لنا أنها تقدم أشهى المأكولات وألذها , لهي كارثة تحل بنا وبصحتنا ولابد أن نجد البديل والإستغناء عنها إن أردنا السلامة لأنفسنا .

* تفتقر منطقة عسير إلى سيارات اللومزين الكافية والتي طالبنا بتوفيرها على مدى السنوات الماضية ولكن دون جدوى … أتمنى أن ينظر لهذا الموضوع بعين الإعتبار لتسهل تنقلات الناس في ضل الإتساع العمراني الكبير الذي تشهده المنطقة .

* ما تظهر عليه جامعة الملك خالد من تميز علمي وتقدم تقني في شتى مجالاتها , يكشف لنا إدارة مخلصة مختلفة تماماً عن سابقتها , همها أبناء الوطن وتخريج جيل ناجح … لذا وجب علينا أن نقول شكراً لك معالي مدير الجامعة .

* الشيخ عبدالله الشهراني رحمك الله … تبقى الذكرى الحسنة والأعمال الخيرية وجهودك الملموسة بالمنطقة هي التي تشهد لك بالخير … حقاً ستفتقدك جميع المناشط الدعوية التي كنت تشرف عليها … وأملنا بمن وراءك بالسير على نهجك .

*مسؤول التحرير بصحيفة عسير.>

شاهد أيضاً

3 مواجهات غداً في انطلاق منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين

صحيفة عسير ــ الرياض تنطلق غدًا الخميس منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين “دوري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com