عسيريات “بمنظور بدون زعل”

في البداية أود أن أرسل رسالة … نعاني حقاً من سرقة الأفكار والأطروحات التي يتم طرحها خصوصاً على مستوى المنطقة هنا , حيث يتم تحوير هذه الأفكار بقوالب مشابهه ونسبها لمن قام بسرقتها , حيث تزداد المصيبة إن كانت الأفكار تُسرق من المتعلمين في نظر الناس!! .

ولكن هناك مقولة جميلة هي ما بني على باطل فهو باطل فإذا بطل الأساس بطل ما في ضمنه .

· قبل مدة من الزمن طالبنا بإنارة طريق الملك عبدالله ولم يتم ذلك , والآن نظيف إلى طلبنا طريق آخر ربما أقصر منه مسافة و لكنه أخطر منه أمنا . وهو الطريق الرابط بين حي المنسك وحي البديع رغم أن أعمدة الإنارة موضوعة منذ أفتتاحه.

فهل سيتم إنارتهما أم التجاهل سيكون سيد الموقف إلى أن تقع الكوارث ثم بعد ذلك يتم دراسة الطلب عدة سنوات قبل التنفيذ !!

· شاهدت في أحد المواقع الإلكترونية قبل أربعة أيام تقريباً مواطن يستنجد بتخليص محافظة رجال ألمع من خطر إنتشار المخالفين من الجنسية الاثيوبية في أرجاء المحافظة , وهنا أقول أن جميع محافظات المنطقة تمتلئ بهم رغم التحذيرات والتقارير والأخبار التي نشرت قبل فترة والتي تبين خطرهم وتكشف جرمهم … حمانا الله منهم .

· تشرف نادي عسير الفوتوغرافي بموافقة من سمو أمير منطقة عسير على رئاسة النادي كرئيساً فخرياً له .. أبارك لأعضاء النادي دعم ومؤازرة سموه لهم … وهنا حقاً يتم تشجيع المبدعين ومن نجاح إلى نجاح بإذن الله .

· أرى قبل نهاية الدوام الرسمي بعض إدارات المدارس في مدينة أبها لا تلتزم “بإخراج” الطلاب في موعدهم المحدد من إدارة التربية والتعليم بالمنطقة , حيث يتم خروج الطلاب قبل نهاية الدوام الرسمي بعلمهم أو ربما بدون علمهم !!

أليس من واجب تعليم عسير متابعة إنصراف الطلاب من المدارس في الموعد الرسمي والمحدد , أم أن التعاميم الإلكترونية التي ترسل فقط تفي بالغرض ؟!.

· يحتاج أخوة لنا من رجال الأمن “السكرتيه” إن صح التعبير والمنتشرين في أسواق المنطقة ومجمعاتها إلى دورات تأهيلية وتثقيفية في كيفية التعامل مع الآخرين بلطف وبشاشة وجه .

رسالتي إلى ملاك شركات الأمن هذه مهنة شريفة قدروها بتقديم هذه الدورات لمنسوبيكم .

* مسئول التحرير بصحيفة عسير .>

شاهد أيضاً

3 مواجهات غداً في انطلاق منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين

صحيفة عسير ــ الرياض تنطلق غدًا الخميس منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين “دوري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com