من وحي الوطن 14 / 11 / 1433هـ

* وصلني كتاب (وسم على أديم الزمن .. لمحات وذكريات) بحلته 27 ص 704 للمؤرخ د. عبدالعزيز الخويطر اشتمل على ذكرياته ومذكراته الثرية على المستوى الرسمي والاجتماعي، علمت بأنه دفع للمطبعة بقية السلسلة حتى الجزء الرابع والثلاثين ..

لتكّون مع ما سبق أن أصدره معاليه من مؤلفات قيمة مكتبةً جديرة قيمة بالاقتناء واستفادة الأجيال من الخبرة وتجارب السنين.. أبارك لأبي محمد العطاء المتجدد.

* أهداني الباحث د. (علي بن محمد العواجي) أستاذ التاريخ الإسلامي المساعد بجامعة جازان كتابه (الجهوة ـ تاريخها وآثارها ونقوشها الإسلامية) 394 ص طباعة فاخرة هو الأول من نوعه فيما أظن يوثق فترة حضرية لجزء هام من بلاد (الحجر بن الهنو) يكفي أنه اشتمل على 121 لوحة مصورة عن نقوش بأسماء أصحابها. التاريخ الحقيقي برأيي هو ما استند إلى وثيقة ـ أحفورة ـ نقش ـ صورة ـ رواية صحيحة.

بذل المؤلف فيه جهداً يستحق التقدير جاء بعد سنوات من الوقوف على المواقع والرجوع إلى كثير من المصادر والأسانيد .. ساعد على ذلك أنه كان عضواً معتمداً للجنة حصر المواقع الأثرية بمنطقة (عسير) .

يكفي الكتاب قيمة كشفه أصول عدد من رواة الحديث من أبناء تلك الديار في أوائل العهد الإسلامي .. نفع الله به وأجزل المثوبة لصاحبه.

* أحر التعازي للصديق الأديب (علي إبراهيم مغاوي) في وفاة والده المربي الفاضل.. كان من رواد التعليم بمحافظة رجال ألمع، رحمه الله.
>

شاهد أيضاً

اللّٰه ُ أكبر كلمة الحق والدين

شعر : علي محمد فهد المشعلي اللّٰه ُ أكبر كلمة الحق والدين شعارنا اللي فاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com