كتب مهداة

* تلقيت كتاب (الوسم) للدكتور (عبدالعزيز الخويطر) الجزء 28 من سلسلة ذكرياته عبر مسؤولياته المتعددة بمجلس الوزراء والوزارات التي أسندت إليه على مدى عقود من الزمن. هذا الكتاب يسجل ما مرّ بالمؤلف من عام 1410 وعام 1411 بكاملها، سواء ما كان منها أمراً شخصياً أو أسرياً أو يخص الصلة بالإخوان في الدائرة التي كان يحرص على أن تبقى منتظمة احتوى على 643 ص محلاة ببعض الصور التذكارية.

صاغ كل ذلك بأسلوبه السهل الممتنع الذي يخلب لب القارئ حتى لا يتركه إلا وقد فرغ منه، لما تضمنه من معلومات وطرائف وأحداث.. بارك الله في حياة المؤلف وأمده بالصحة والعافية.

* ومن الصديق الأخ (عبدالوهاب بن مجثل) عضو مجلس الشورى كتاب عن تجربته في المجلس 122 ص مزود بالوثائق والصور، يحكي مسيرته بالمجلس وما شارك فيه من موضوعات تهمه كمواطن يحرص على الصالح العام. التوثيق لمثل هذا الأمر محمود.. وقد أسعدنا (أبو محمد) بذكرياته عن (نادي أبها الرياضي) وما خطه من سطور في حب الوطن فله الشكر والتقدير.

* أتحفني المؤرخ الدكتور (أحمد يحيى آل فائع) بجامعة الملك خالد بسفره النفيس (العلاقة بين الملك عبدالعزيز والملك حسين بن علي وضم الحجاز 1328-1344هـ) بطباعة فاخرة من إصدارات (دارة الملك عبدالعزيز) سلسلة الرسائل الجامعية، كان الكتاب رسالة المؤلف لنيل الدكتوراه.. أوجز موضوعه بما يلي:

(يدرس مرحلة مهمة من مراحل توحيد المملكة العربية السعودية.. وهي الخطوات التاريخة التي قام بها الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله لضم الحجاز إلى هذه الوحدة المباركة، كما يبين العلاقة بين الملك عبدالعزيز والملك حسين إلى ما تلاها من أحداث وصولاً إلى مؤتمر الكويت الذي عقد سنة 1342 أواخر عام 1923 وانتهاءً بدخول الحجاز في الحكم السعودي.. مبيناً الأحداث المتوالية التي سبقت هذا الدخول وما تلاه من اعترافات إسلامية ودولية بهذا الإنجاز التاريخي).

الكتاب جدير بالقراءة والاقتناء والكاتب فاحص مدقق يستحق الثناء.
>

شاهد أيضاً

3 مواجهات غداً في انطلاق منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين

صحيفة عسير ــ الرياض تنطلق غدًا الخميس منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين “دوري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com