من وحي الوطن 11 / 12 / 1433هـ

الثلاثاء 1 / 12 / 1433 أوحت لي صحافته بهذه التأملات:

• (المدينة) مؤسسة الفكر العربي تعقد دورتها (فكر 11) بمدينة (دبي) تحت عنوان (المواطن ومستقبل الحكومات) التوقيت مناسب لأن بني يعرب مروا بربيع انقلب إلى عواصف هوجاء.. أو حرب ضروس أحرقت الأخضر واليابس كما هو حاصل بشامنا الحبيب.

عسى عقلاؤنا يتوصلون إلى ما يحقق الأمن والاستقرار والمستقبل الأفضل..

المؤسسة منذ قيامها تُحلق من نجاح إلى تميّز.. آن لها أن يُحتفى بها في مسقط الرأس موطن مبتكرها ومهندسها ورئيسها الأمير (خالد الفيصل) أم إن زامر الحي لا يطرب؟!

• (الوطن) عاتب الأخ (صالح الشيحي) بعض أعضاء الشورى لتصويتهم ضد مقترح تأجيل صلاة العشاء ساعة واحدة كما هو مطبق بشهر رمضان الفضيل لمصلحة عامة المسلمين.. أقول له لا تستغرب ذلك فقد حدث ما يماثله بمناقشات سابقة بمجلسنا الموقر مثل بدل السكن.. رفع معاشات المتقاعدين وغير ذلك من الأمور التي لا تتعارض مع الشرع أو القوانين الوضعية.

يظهر أن المعارضين (هداهم الله) يتشبثون بكراسي العضوية.. وهم لا يعلمون بأنه لو جُدّد لهم ثانية وثالثة فإن مصيرهم البقاء بمنازلهم وسيندمون على ما أسلفوا.

• الأخ (سعيد السريحي) في (عكاظ) أبدى أسفه لمطار (القنفذة) الذي طار قبل أن يفرح به قطاع تهامة وأقول له إن (بندر عسير) منذ الدولة السعودية الأولى يستحق المطار بل وإعادة تأهيل مينائه العريق وتطويره من محافظة إلى منطقة.. المساحة والسكان يؤهلانه لذلك وبجدارة.

• لا يحسن أن تمر مناسبة الأضحى المبارك دون أن نزف أجمل التهاني لأعزائنا القراء داعين الله تعالى للوطن دوام الازدهار والاستقرار والأمن والرخاء في ظل (عبدالله) و(سلمان).
>

شاهد أيضاً

الجمعية الخيرية بمنطقة جازان تنهي تفويج 1000 معتمر ومعتمرة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  انهت الجمعية الخيرية بجازان وجميع الجمعيات المشاركة في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com