من وحي الوطن1/ 5 / 1433هـ

خبران ساران قرأتهما بـ(منتديات عسير) الإلكترونية.. الأول عن الجهد المبذول من بعض أبناء محافظة (رجال ألمع) المخلصين للرقي بخدمات الطرق التي تربط محافظتهم بمدينة (أبها البهية) ومساعدة الجهات المختصة لإيجاد طريق عقبة (القرون) المرادفة لعقبة (الصماء) ذلك الطريق الذي مضى على المطالبة بفتحه ما يقارب 50 سنة!

المهم أن المهندس (أحمد بن يحيى النعمي) قام متطوعاً مشكوراً بإعداد دراسة فنية استخدم فيها أحدث التقنيات نالت إعجاب إدارة (نقل عسير) ومهندسيها وأعلنوا أنها دراسة متطورة وناجحة بكل المقاييس تمّ رفعها للوزارة بطلب الموافقة عليها واعتمادها.

شكراً لأبناء (ألمع) والمهندس الموهوب والحمد الله أن صار بيننا من نُفاخر بعلمه ووطنيته..

كنا قبل عقود من الزمن نلجأ لمثل هذا العمل الهندسي وتخطيط طرقنا للمهندسين الأجانب وتحمّلنا كثيراً من أخطائهم.

يا (وزارة النقل) الهمّة باعتماد عقبة (القرون) بالموازنة القادمة.. كفى تسويفا.

الخبر الثاني عن الدكتور (محمد عمر عسيري) استشاري جراحة القولون والمستقيم وجراحة المناظير بمستشفى قوى الأمن واختياره ممثلاً لـ(دول الشرق الأوسط والعالم العربي) في (اللجنة المنظمة للقمة الأوروبية الأمريكية للجراحات التنظيرية السادسة) الذي عُقد خلال الفترة من 13ـ 16/2/1433هـ بـ (أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية).

أشار الخبر إلى أن (العسيري) من أوائل جراحي القولون في المملكة ويحمل العضوية بالجمعية الأمريكية والجمعية العالمية لجراحة القولون.. إضافةً إلى عضوية الجمعية السعودية وزميل الكلية الملكية البريطانية للجراحين.

الحمد لله مرة أخرى على وجود هذه القمة العلمية الشابة التي تمثل بلادها عالمياً وتثبت جدارة أمتنا وقدرتها على الوصول للعالم الأول بإذن الله تعالى لأن الموهبة والذكاء والنبوغ من صفات أبنائنا وبناتنا بعد أن يسّر الله لهم التعليم ووسائل التفوق.. بورك بالشباب الطامحين.>

شاهد أيضاً

اللّٰه ُ أكبر كلمة الحق والدين

شعر : علي محمد فهد المشعلي اللّٰه ُ أكبر كلمة الحق والدين شعارنا اللي فاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com