وزارة التربيه تعتمدالدراسة خارج الدوام للمؤهلات العليا

image

صحيفة عسير – يحيى مشافي  :

 قصرت وزارة التعليم موافقتها على الدراسة خارج أوقات الدوام الرسمي، على المؤهلات العليا فقط، والتي تتوافق مع تخصص وطبيعة عمل المرشح وفقا للأنظمة واللوائح المنظمة للدراسة المسائية والانتساب، وذلك بعد قرار الوزارة بإيقاف الموافقة على الدراسة خارج أوقات الدوام الرسمي لجميع الدبلومات بعد البكالوريوس في الفترة المسائية.

وطلبت الوزارة من الراغبين الرفع بطلب ترشيحاتهم خلال موعد أقصاه منتصف شوال المقبل على أن يقتصر تنفيذها في كليات التربية فقط.

وقررت الوزارة إيقاف جميع البرامج التي تنفذ من خلال خدمة المجتمع والتعليم المستمر على أن تكون الموافقة على دراسة الدبلوم عن طريق التفرغ والرفع لجهاز الوزارة وعدم فتح موافقات مسائية لدراسة الدبلومات.

وخصصت الوزارة نحو 670 مقعدا للدبلومات موزعة على 45 إدارة تعليم مع جهاز الوزارة، وحددت بحسب التعميم 4 دبلومات معتمدة فقط مع التفرغ وهي الدبلوم العام في التربية المنعقد في كليات التربية (250 مقعدا)، ودبلوم التوجيه والإرشاد الطلابي المنعقد في كليات التربية (245 مقعدا)، ودبلوم القياس والتقويم التربوي المنعقد في كليات التربية (80 مقعدا)، ودبلوم رعاية الموهوبين المنعقد في كليات التربية (95 مقعدا).>

شاهد أيضاً

جامعة بيشة تعلن ضوابط قبول الطلبة من ذوي الإعاقة والموهوبين رياضيًا ومستفيدي الضمان وذوي الشهداء للعام الجامعي 1446هـ

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  أعلنت جامعة بيشة ضوابط وإجراءات تقديم وقبول الطلبة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com