التعليم والتحلية توقعان اتفاقية ابتعاث «1000» مرشح في تخصصات صناعة التحلية

image

صحيفة عسير – يحيى مشافي :

  وقّع معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل ومعالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبد الرحمن بن محمد آل إبراهيم بمقر المؤسسة في الرياض اتفاقية شراكة (وظيفتك وبعثتك) بين الوزارة والمؤسسة لابتعاث 1000 مرشح ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، الذي سيبدأ في تلقي طلبات التقديم في العاشر من رمضان عبر بوابة وزارة التعليم.

وعبر الدكتور الدخيل في تصريح صحفي عقب التوقيع عن اعتزازه بتوقيع الاتفاقية مع مؤسسة حيوية استطاعت أن تحقق نقلات كبيرة في مجال استراتيجي مهم، مؤكداً ثقته بأن الاتفاقية ستعزز بإذن الله من هذا النجاح بسواعد وطنية واعدة ومؤهلة تشمل 1000 فرصة ابتعاث في تخصصات نوعية في صناعة التحلية “نحن في أمس الحاجة لنقل علومها وتطبيقاتها من مؤسسات تعليمية عالمية عريقة”.

وأشار إلى أن دور المؤسسة العامة لتحلية المياه يتعدى مجرد توفير الوظيفة، إلى مساهمتها في اختيار المتقدمين واختيار الجامعات التي سيلتحقون بها، فيما سيكون لهم كذلك دور في الإشراف على هؤلاء المبتعثين طوال مدة دراستهم، بما يحقق مستوى عال من الجودة المطلوبة.

وعبر وزير التعليم عن سروره بتفاعل المؤسسات والهيئات الحكومية الكبير مع الآلية الجديدة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في مرحلته الثالثة ،لافتاً النظر إلى أنه بإمكان الدارسين على حسابهم الانضمام إلى البرنامج.

واختتم الدكتور عزام الدخيل تصريحه بدعوته لشباب الوطن باستثمار هذه المنح القيمة التي تؤكد أن بلد الخير مليء بالعديد من الفرص الوظيفية التي تنتظرهم للإسهام في التنمية الكبيرة التي تشهدها المملكة في ظل قائدنا الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله.

من جانبه أوضح محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبد الرحمن بن محمد آل إبراهيم في تصريح مماثل بأن المشروع سيعزز من مكانة المملكة اقتصادياً وصناعياً لملائمته مع احتياج سوق العمل والتخصصات الدقيقة وسيمكن الشباب الطموح من تحقيق تطلعاته وضمان مستقبله بتوفر وظيفته بعد عودته مباشرةً ،مضيفاً بأن الجهود التي تبذلها وزارة التعليم في هذا الصدد محل اعتزاز كل مواطن،لاسيما وأن مشروعها الطموح سيعود بالخير الوفير على كافة القطاعات المستفيدة من هذا البرنامج الطموح.

وأبان الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم أن الدعم التي تجده كافة القطاعات من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله يجب أن يوازيه عمل مضاعف ونجاحات متلاحقة، مبيناً أن المؤسسة ستعزز من ريادتها العالمية من خلال التخصصات الدقيقة التي سيكتسبها خريجوها بإذن الله بمزجها مع الخبرات المتوفرة بالمؤسسة في ظل امتلاكها أكبر محطة تحلية بالعالم ،فضلاً عن أنها الأعلى إنتاجاً عالمياً، وحصول المؤسسة مؤخراً على جائزة أفضل منظمة تحلية في العالم.

وقال محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أن حصول المؤسسة على 1000 بعثة في هذه التخصصات ستكون رافدا مهما للمؤسسة لتحقيق غاياتها السبع وضمان استدامة انتاجها للمياه المحلاة وخفض تكلفة إنتاجه ،معبراً عن خالص امتنانه للدور الذي يقوم به معالي وزير التعليم لشباب الوطن والمؤسسات الحكومية لرفع مستوى قدراتها المعرفية والعلمية بهذه الكفاءات البشرية المتخصصة.>

شاهد أيضاً

” دائرة الوهج” ندوة علمية في تعليم سراة عبيدة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي نظّمت إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة، مساء السابع عشر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com