انطلاق ملتقى سفراء الحزم في عسير بمشاركة 5 إدارات تعليمية

IMG_0770

نورة الشهري :

شهدت وكيل وزارة التعليم المساعد لشؤون تعليم البنات الدكتورة هيا العواد ،انطلاق ملتقى سفراء الحزم ، الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بعسير في فندق قصر أبها صباح اليوم الأربعاء ، وذلك بحضور ومشاركة مدير عام التوجيه ولإرشاد بالوزارة الدكتور نبيل محمد البدير ، ومديرة التوجيه والإرشاد بالوزارة الأستاذة موضي المقيطيب ، ومدراء التعليم في المناطق الحدودية ، ونحو 70 طالبا وطالبة من مدرس المناطق الحدودية .
وأوضحت الدكتورة هيا العواد أن فطرة إقامة الملتقى انبثقت من اتصالها الهاتفي مع الطالبات الثلاث اللواتي أصبن في أولى عمليات القصف التي تعرضت لها مدينة نجران ، مؤكدة أن الحس الوطني العالي الذي لمسته في الطالبات المصابات في حينه وما يمتلكنه من انتماء وولاء للوطن وقيادته ، أوقد شرارة فكرة إقامة ملتقى سفراء الحزم ، الذي يهدف إلى نقل تجارب واقعية من المناطق الحدودية التي تعيش أبعاد عاصفة الحزم ، لتكون تجربة طلاب المناطق الحدودية معممة في جميع أنحاء المملكة ، ليستفيد أبناءنا وبناتنا الطلاب والطالبات البعيدين عن الأحداث في مناطق المملكة الأخرى من الاستفادة تجارب زملاءهم في المناطق الحدودية .
وأضافت ، يقوم الملتقى على نظرية التعلم بالأقران ، التي تعد من أنجع نظريات التعلم ونقل التجارب ، حيث سيكون دور سفراء الحزم نقل تجاربهم وقصصهم الواقعية وما يعيشوه من أحداث في هذه العاصفة إلى زملائهم في 13 منطقة تعليمية ، وذلك لنقل صورة واقعية تهدف إلى تعزيز مفهوم الرعاية والحرص على أبناء الحد الجنوبي وتعميم مشاركتهم .
وأكدت العواد أن مشروع مشاركة طلاب الجنوب في فعاليات الأندية الموسمية ضمن مشروع سفراء الحزم يهدف في المقام الأول إلى تعزيز الولاء للدين والملك والوطن ، وتقديرا لجهود جنودنا البواسل ، وما يقدمونه من تضحيات للذود عن الدين والوطن .
من جهته رحب مدير عام التعليم بعسير الأستاذ جلوي آل كركمان ، في بداية اللقاء بضيوف الملتقى ، مؤكدا أن ملتقى سفراء الحزم يأتي استمرارا لدعم وجهود معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل ، وتعزيزا للمواطنة الصادقة واللحمة الوطنية ، مشيدا بجهود جميع العاملين في الميدان التربوي ، التي أسهمت بشكل فاعل في تسهيل إجراءات إنهاء العام الدراسي بنجاح وفق توجيهات معالي الوزير ، بالإضافة إلى الدعم والمساندة المستمرة التي قدمت بصفة خاصة لأكثر من 20 ألف طالب وطلبة من أبناء المرابطين من خلال العديد من البرامج والمبادرات التي قدمت لهم بصفة خاصة ، كما قدم لعموم الطلاب والطالبات في جميع المراحل برامج تهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني وحماية المجتمع من الشائعات المغرضة ، وبيان الدور البطولي الذي يقوم به جنودنا البواسل لحماية حدود هذا الوطن .
كما كرم مدير عام التوجيه والإرشاد في الوزارة الدكتور نبيل البدير مديري تعليم المناطق الحدودية ، على ما بذلوه من جهود مشرفة في التعامل مع الأحداث منذ انطلاق عاصفة الحزم .
وكان ملتقى سفراء الحزم انطلق صباح اليوم باستعراض أكثر من 300 مبادرة قدمتها إدارات التعليم الحدودية ” عسير ، وسراة عبيدة ، ونجران ، وجازان ، وصبيا ” تزامنا مع عاصفة الحزم ، والتي تعكس مدى قدرة الميدان التربوي ، في التعامل مع الأحداث ، والقدرة على إدارة المواقف والأزمات بنجاح .
كما تم استعراض عدة مشاركات للطلاب والطالبات من المناطق الحدودية ، التي تعبر عن ولائهم لمليكهم ، وانتمائهم الصادق لوطنهم ، كما عبر الطلاب والطالبات عن صدق افتخارهم بآبائهم المرابطين على الحد الجنوبي ، مؤكدين أنهم سيكونون سفراء حقيقين للحزم ، وسينقلون تجاربهم إلى زملائهم في مناطق المملكة بكل فخر .
يذكر أنه حضر اللقاء كل من مساعد مدير التعليم بعسير للشؤون التعليمية الأستاذ سعد الجوني ، والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ محمد عريدان ، ومدير العلاقات العامة بالإدارة الأستاذ أحمد عائض

 >

شاهد أيضاً

“التعليم” تدعو للإبلاغ عن الغرباء والمحتوى غير المناسب عبر منصة “مدرستي”

صحيفة عسير ــ متابعات دعت وزارة التعليم للإبلاغ عن أي غرباء أو محتوى مسيء في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com