انهيار جزئي في حديقة الربوة برجال ألمع يلحق ضرراً بمنزل عضو مجلس بلدي سابق

IMG-20150530-WA0111

صحيفة عسير – علي آل عقيله :

تسبب انهيار جزئي من حديقة الربوة التابعة لبلدية محافظة رجال ألمع والتي تقع في الجهة الجنوبية من مبنى إدارة التعليم في إلحاق عدد من الأضرار لمنزل عضو المجلس البلدي السابق شيخ قبيلة بني ظالم الشيخ تركي بن إبراهيم الرفيدي . وكان الانهيار الصخري قد تسبب في إتلاف إحدى سيارات أسرة صاحب المنزل وألحق اضرار بسيطة بجدران المنزل .

التقت الشيخ تركي الرفيدي والذي قال أنه سبق وأن طالب بلدية رجال ألمع بإغلاق الحديقة كونها لا تخدم المتنزهين وتشكل خطراً على حياتهم إلا أن هذه المطالبات لم تتم الاستجابة لها . واشار إلى أن الانهيار الذي وقع ظهر اليوم الجمعة كان كبيراً جداً مشيراً إلى أنه أتلف سيارة ابنه إضافة إلى بعض التلفيات البسيطة في مبنى منزله . وأضاف الرفيدي أنه سبق وأن حصل انهيار سابق إلا أنه لم يكن بهذه القوة مشيراً إلى أن بلدية المحافظة تفاعلت مع الانهيار السابق وقامت بتثبيت الجبل بصبات خرسانية لكنها لم تستطع المقاومة مع قوة الانهيار الذي حصل مساء اليوم . وأشار إلى أنه تواصل مع رئيس البلدية حسين علي آل رجب والذي تجاوب مشكوراً بإرسال معدات البلدية لرفع الأنقاض والضرر عن المنزل . وطالب بتشكيل لجنة للوقوف على الضرر الذي يتعرض له منزله .

من جهته أكد رئيس بلدية رجال ألمع حسين بن علي رجب أن الانهيار الذي حصل اليوم هو انهيار جزئي في الجهة الجنوبية الشرقية من حديقة الربوة وحصل بسبب الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة هذه الأيام إضافة إلى أنه مع السقيا التي تقوم بها البلدية للأشجار في الحديقة قد يكون حصل هناك هبوط أرضي مما تسبب في تخلخل الكتل الصخرية في الموقع وأدى ذلك لانهيارها معزياً ذلك لنوع الصخور في الجبل خاصة وأنها من النوع المتفكك . وأضاف ” آل رجب ” أن هذا الانهيار هو الثاني من نوعه لكن الأول لم يكون بهذه القوة مشيراً إلى أن البلدية قامت في السابق بتثبيت الجبل بالشبوك الحديدية والصبات الخرسانية . وأردف قائلاً إن الحديقة تم انشاؤها قبل مبنى الإدارة وقبل أن يبني صاحب المنزل منزله في نفس الموقع مؤكداً أن لدى المواطن صكوك ملكية للموقع إلا أنه قام بعمل بعض التوسعة في الجبل المجاور للحديقة مما جعلها عرضة للانهيار . وحول إغلاق الحديقة ذكر آل رجب أن البلدية لا تملك القرار لوحدها بالإغلاق كونها من حق المواطنين وليس من صلاحيات البلدية إغلاقها مشيراً إلى أنه سوف تشكل لجنة من المحافظة والدفاع المدني والمجلس البلدي وجهات الاختصاص للنظر في طلب إغلاق الحديقة مؤكداً أنه إذا أقرت اللجنة ذلك فسوف يتم إغلاقها .
IMG-20150530-WA0113
IMG-20150530-WA0112>

شاهد أيضاً

أمانة عسير تطرح 12 فرصة استثمارية في الأنشطة التجارية والرياضية والصناعية والسياحية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أعلنت وكالة الاستثمارات والإيرادات في أمانة عسير عن توفر 12 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com