فتح باب القبول والتسجيل إلكترونياً في المعاهد الثانوية الصناعية بالمملكة لحملة الكفاءة المتوسطة

imageصحيفة عسير – يحيى مشافي :

أعلنت المؤسسة العامة التدريب التقني والمهني عن إنطلاق القبول الإلكتروني للطلاب الراغبين في الانضمام للمعاهد الصناعية الثانوية ومعاهد العمارة والتشييد الثانوية المطورة بالمملكة ، وحددت المؤسسة الثاني عشر من ذي القعدة المقبل موعداً نهائياً للقبول الذي أنطلق أمس على الموقع الإلكتروني www.tvtc.gov.sa .

وأوضح نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني أن هذه المعاهد تقبل ( خريجي الكفاءة المتوسطة والناجحين من الصف الأول الثانوي والثاني ثانوي من مدارس التعليم العام أو ما يعادلها ) مؤكداً على أهمية إدخال البيانات بشكل صحيح لمتابعة آلية القبول من خلال الرسائل القصيرة على هواتف المتقدمين ، شريطة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية كما يجوز قبول غير السعوديين وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك ، وأن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الصف الأول أو الثاني الثانوي أو شهادة الكفاءة المتوسطة ، و صورة من شهادة حسن السيرة والسلوك مع الأصل ، وصورة من البطاقة مع الأصل لمطابقتها مع ثلاث صور شمسية حديثة مقاس 6×4 حين التقديم .

وأضاف “الزهراني” أن هذه المعاهد تعتمد التدريب الثلثي مع مكافأة شهرية 800 ريال ، وتمنح الخريج شهادة الدبلوم التي تعادل الثانوية العامة مع أولوية القبول بالكليات التقنية أو الاتصالات أو كليات التميز ،ومن ثم إمكانية إتمام البكالوريوس والابتعاث الخارجي لخريجي الكليات التقنية ، أو انخراطه بالعمل بالقطاعين العام والخاص كما تمنحه الفرصة للاستفادة من قروض معهد ريادة الأعمال الوطني لعمل مشروع الخاص وبدعم من بنك التسليف والادخار السعودي.

وأكد “الزهراني” أن وزارة الخدمة المدنية اعتمدت المرتبة الخامسة الدرجة الأولى لخريجي برامج دبلوم المعاهد الصناعية الثانوية ومعاهد العمارة والتشييد الثانوية المطورة والتي عملت المؤسسة على تطوير برامجها لتتضمن إيجاد مسارات جديدة تستهدف استيعاب أكبر عدد ممكن من الراغبين في التدريب.
وتم تصميم هذه البرامج لقبول حملة الشهادة المتوسطة وحملة شهادة الصف الأول الثانوي أو الثاني ثانوي للمرحلة الثانوية في التعليم العام حيث تم فتح مسارات تدريبية مع احتساب ما تم دراسته بالتعليم العام ،واستكمال التدريب الذي يؤهلهم للعمل المهني .

>

شاهد أيضاً

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 44 تنطلق في شهر صفر القادم

صحيفة عسير _ واس رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com