” أدبي أبها ” يحدد المعايير التحكيمية للأعمال المشتركة بجائزته الثقافية

imageصحيفة عسير – علي آل عقيلة  :

 عقد نادي أبها الأدبي الاجتماع الرابع لجائزة أبها فرع الثقافة، برئاسة الدكتور أحمد بن علي آل مريع رئيس جائزة الثقافة، وحضور أمين عام الجائزة الدكتور حسن الشوكاني، والأعضاء: د. سراء أبو ملحة، وزهرة آل ظافر، والدكتور قاسم أحمد عسيري، والدكتور علي مرزوق، وأحمد السروي، وإبراهيم مضواح الألمعي، ويحيى العلكمي.

وناقش الاجتماع مفردات دليل الجائزة، والمعايير الخاصة بتحكيم المجالات المطروحة للمنافسة في فرع جائزة الثقافة، وانتهى إلى تحديد معايير تحكيمية دقيقة في كل مجالٍ من المجالات، وضبطت بموازين مقننة ودرجات محددة، بحيث تكون معايير دقيقة لتحكيم الأعمال المتنافسة في الحقول المختلفة من جائزة أبها.

ومن جهته أوضح الدكتور أحمد آل مريع أن المجالات التي أتيح التنافس من خلالها في جائزة أبها 1436/ 1437هـ، في فرع الثقافة هي البحوث والدراسات العلمية في موضوع “أثر الأعراف السلبية الاجتماعية في إعاقة التنمية في المملكة العربية السعودية”، وأتيح التنافس في مجال الإبداع الأدبي من خلال “الشعر، الرواية، المسرح، النصوص الأدبية”، والتنافس في مجال الإبداع الفني من خلال “الفنون البصرية، فن النحت، الفنون الشعبية، الفرق الشعبية للمحافظات”.

ودعا “آل مريع” جميع الراغبين في التنافس على جائزة أبها من خلال هذه المجالات، إلى العودة لموقع الجائزة على الإنترنت، وأخذ جميع المعلومات المتاحة من خلاله، مبيناً أن فرع الثقافة هو فرع الجائزة الوحيد الذي يُسمح من خلاله للمتنافسين بالمشاركة من داخل المملكة ودول الخليج.>

شاهد أيضاً

جمعية الثقافة والفنون ببيشة تحتفي باليوم العالمي للمسرح

صحيفة عسير – هياء آل ظافر : احتفلت جمعية الثقافة والفنون بمحافظة بيشة باليوم العالمي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com