وزارة الشؤون الاجتماعية تدعم أنشطة مهرجان التنمية الاجتماعية بفرشة تهامة قحطان

imageصحيفة عسير – يحيى مشافي :

 اختتمت نشاطات مهرجان لجنة التنمية الاجتماعية بفرشة تهامة قحطان التابعة لمحافظة سراة عبيدة , الرياضية والثقافية والاجتماعية التي تُشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية، واستمرت طيلة 30 يوماً بدأت بتاريخ 20 – 7 1436هـ .

أوضح ذلك مدير عام فرع الشؤون الاجتماعية بمنطقة عسير عبدالحكيم بن جبران الشهراني , وقال : إن فعاليات المهرجان نفذت من أجل رفع مستوى المسؤولية والوعي والمواطنة لأبنائنا وأسرنا أهالي هذا المركز الذين يقفون على الصف الأمامي من الحدود .

وأشاد الشهراني بجهود لجنة التنمية الاجتماعية بفرشة تهامة قحطان القائمين على الإعداد والتحضير لهذا البرنامج الذي استفاد منه عدداً من شرائح المجتمع وحقق أهدافه المرسومة له .
وأضاف مدير عام فرع الوزارة بعسير أن البرنامج أسهم في تفعيل عدد من المبادرات التنموية التي تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية ، مبيناً أن البرنامج المنفذ تخلله تطوير القدرات والتشجيع على الثقة بالنفس بأسلوب توعوي .

كما أكد الشهراني أن هذه البرامج و الحملات التوعوية تأتي امتداداً للحرص والاهتمام بالأنشطة والبرامج التي تعدها الوزارة بهدف رفع الروح المعنوية لدى المتلقي وضمن النسيج الاجتماعي العام.

وعلى هامش البرنامج تم استضافة المشاركين في عاصفة الحزم من العسكريين على المسرح المصاحب للفعاليات ، كما تم تفعيل عروض الأطفال والأسر ، وتنوعت البرامج الثقافية في حثها على التماسك والترابط وعدم السماح لأي فكر يشق الصف والوحدة الوطنية حيال دحر الشائعات وعدم تنقلها وكذلك عدم تصوير الأماكن العسكرية.

وقد دعمت وزارة الشؤون الاجتماعية لجان التنمية الاجتماعية الأهلية في المراكز الحدودية مؤخراً وعددها ست لجان كدعم استثنائي بواقع ثلاثمائة ألف ريال لكل لجنة بمجموع مليونين ومائة ألف ريال وكذلك دعمت الوزارة الجمعيات الخيرية في المراكز الحدودية في منطقة عسير وعددها ست جمعيات بستة ملايين ريال بواقع مليون لكل جمعية ، هذا بخلاف الدعم السنوي .

>

شاهد أيضاً

بمشاركة (22) شركات وطنية وحضور أكثر من 900
 
ملتقى التوظيف بغرفة أبها يقدم (850) وظيفة لشباب وشابات عسير

صحيفة عسير _ يحيى مشافي ‏ اطلقت غرفة أبها أمس ملتقى توظيف بالتعاون مع شركة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com