خفافيش تويتر !

بدأ موقع التواصل الاجتماعي الشهير رغم قلة الحروف المتاحة للكتابة التي لا تتجاوز 140 حرفا ً الا أن ميزته مساحة الحرية لتعبير أكثر من مواقع التواصل السابقة . وقد أصبح توتير عالم الكثير وحياته الافتراضية واصبحت غرفة المعيشة لا تستهويهم وقتهم اصبح في تلك الأحرف المقنعة والتي اصبح من السهل انتشار الزيف وقناع آيل لأن يذوب امام شمس الحقيقة إذا ما انكشفت . واستطاع تويتر بأن يمحي ملامح أشخاص و تتسم لهم ملامح أخرى مختلفة جدا ً .
اصبح تويتر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وعمره ما يقارب عشر سنوات حظي فيها بالمليارات من المستخدمين والزائرين واصبح الشخص من خلاله أن يتواصل مع أي شخصية مشهورة او أي صاحب راي او جهة صحيفة او قناة وغيرة واخيرا ً اختير من أسسه أقوى الشخصيات تأثير في العالم !
تويتر اصبح وسيلة لانتشار الخبر سريعا وفي وقت وجيز وان كان إشاعة ام حقيقة واصبح البعض يحيط بأي خبر يريده او شخص يهمه عن طريق هذه الوسيلة و ما يزيد كثرة اخباره وتنوع مصادرة وأقلها تصديقا انه سهل التسجيل بثواني بسيطة وانت تملك حسابات واصبح الشخص يشارك برأيه في عدد من الأحرف المسموحة .
حظي تويتر بالعديد من الشخصيات المتميزة والتي لها تأثير ايجابيا على مجتمعاتنا ولها دور بارز مما يسهل سرعة الوصول اليهم والتواصل معهم بشكل سهل وقد يتطور الموضوع الى نقاشات مع هذه الشخصيات في كل مجال تود التطرق اليه أو البحث عنه .
هاشتقات تويتر هو علامة أو وسم يقوم كاتب التغريدة بكتابته ليدل على أن هذه التغريدة تتحدث عن موضوع محدد أو حدث معين، وعند الضغط على هذا الوسم ستظهر لك كل التغريدات التي تضم نفس الهاش تاق حتى لو كانت لأشخاص لا تتابعهم أو ليسوا من أصدقائك. اصبحت الهاشتاقات معركة الفكر الجديد وميدان الإشاعة الكبير ، واصبح هناك هاشتقات مورد مهما لمتابعة الحراك وتحديد الميول واتجاه الفرد.
اصبحنا في مرحلة توتر شديد ونحن في هذه البلاد المباركة ونحن في مستهدفون فكرياً لنيل من ديننا ووطننا وأمتنا ووحدتنا وهناك من خارج البلاد من يعمل على نشر معلومات كاذبه تصب في صالحهم وتزعزعنا وتشككنا بأنفسنا ومما يثبت ذلك أوضح المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن ما يزيد عن نصف مليون حساب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تدار من الخارج تعمل على بث الفتن والإشاعات للنيل من أمن المملكة ، وهذه الحسابات تدار من قبل أجانب أو أشخاص يعيشون خارج المملكة، ويعملون وفق استراتيجية معينة لتفكيك نسيج المجتمع والنيل من مقدراته , ومع هذا التقدم ، فلم يعد بوسع أحد تجاهل أثر هذه الشبكات السلبي وعلينا عدم الانصياع وراءه ابدا وان نكون صفاً واحد أمام هذا التحدي والتصدي له ، فتويتر مواقع التواصل الاجتماعي نقلت الإعلام إلى آفاق غير مسبوقة.
لا تجعل " تويتر " تويتر» بيئة متشظية أقرب ما تكون لشارع له خاصية الانشطار وكل شطر فيه يتشظى من جديد، فاسلك الطريق بحذر، واتبع تعليمات المرور وإشارات الخبراء، ولا تنس التخلق بآداب السير وإعطاء الشيء حقه، فغض البصر وكف الأذى ورد السلام و أمر بالمعروف وانهَ عن المنكر ، واحذر من الحسابات المزيفة والأخبار الكاذبة التي تزعزع المواطنين وعدم نشر هاشتاقات الزيف والإفساد وكن ممثلا ايجابيا لشخصك ووطنك حمانا الله إياكم .
م : عائض ال رفده

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com