الدكتور القرني يتابع مشروع مسجد ابو بكر بالمنهل

IMG-20150611-WA0141

صحيفة عسير _ سعيد ال عايض:

قام الدكتور عائض بن عبدالله القرني صباح اليوم الأثنين بزيارة تفقديه لجامع أبو بكر الصديق بحي المنهل بأبها والوقوف على هذا الصرح الشامخ ،الذي بني بدعم وتوجيه من سموأمير منطقة عسير. صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وبإشراف امين عام هيئة الاغاثة الإسلامية الاستاذ احسان صالح طيب ، حيث كان في استقباله د : عبدالله أبو عشي والشيخ محمد البدري والشيخ مبارك ركبان والشيخ عبدالرحمن بن مشعان والشيخ عبدالله هادي
ثم رحب مدير الهيئه محمد حميدي السرحاني بالقرني والضيوف الكرام الذي شكر ه على هذه الزياره الكريمه والبادره الغير مستغربه منه بعدها اطلع الشيخ على المشروع ومرافقه والذي بدوره شكر الله سبحانه وتعالى ثم شكر هذه الدوله ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وولي ولي عهده وأمير منطقة عسير الذي له الفضل بعد الله في إعادة بناء هذا الجامع الكبير الذي سيصبح معلماً بارزاً بإذن الله للمنطقة ، في الندوات والمحاضرات والدروس العلمية وبين فضيلته أنه سيدعو المشائخ والدعاه لزيارة هذا الجامع الذي له معه الذكريات الطيبه والجميله .

ثم شاهد مراحل بناء الجامع ومرافقه وهي :
بناء الجامع على مساحة 1500 م. ويتكون من عدة مرافق وبثلاثة طوابق والذي يتميز بموقعه وسط مدينه أبها . حيث يتسع لـ 1٤٠0 مصلي. ومصلى للنساء يتسع ل ٣٠٠ مصليه. وبه مصعد كهربائي خاص للنساء. ومقر لتحفيظ القران خاصة بالنساء. و مقر وصالات لتحفيظ القران لجميع الفئات العمرية للرجال ومكتبه علميه. ومغسلتين للأموات. مغسله للرجال ومغسله للنساء مجهزة بأحدث الاجهزه. ومزود بثلاث شقق سكنيه. للإمام والموذن والمغسلين يعلوه منارتين كبيرتين
. وتعد تكلفة هذا المشروع وبنائه على نفقة هيئة الاغاثه الاسلاميه العالمية بمنطقة عسير بمبلغ وقدره ستة مليون ريال بإشرف المشرف الإقليمي بعسير الدكتور عبدالله المصلح. ومتابعة المدير التنفيذي المهندس محمد حميدي السرحاني. ومساعد المدير التنفيذي للمشاريع والبرامج. احمد فرحان واشرف على بناءه. مهندسين متخصصين سعوديين ومكتب غازي لاستشارات الهندسيه ،حيث يعتبر جامع ابوبكر الصديق. مقر لانطلاقة الحجاج والمعتمرين. حيث يتوفر به. موقف للسيارت وحافلات نقل الحجاج والمعتمرين .
وختم الشيخ القرني كلمته بالشكر للهيئة ومنا شطها المتعددة التي تقدمها للعالم أجمع التي من أهم مناشطها لمنطقة عسير انها تكفل ٢٤٠٠ يتم من منطقة عسير. و١٧٠0٠ يتيم خارج المملكه. وتكفل ٢٠٠ معاق في عسير. وتقدم افطار صائم في عسير ٢٥٠٠ اسرة. عبر القسائم الشرائيه من مركز الغنيم. وبنت مساكن للمحتاجين في المجاردة بعسير. وتوثث منازل للمحتاجين. وشيدة اكثر من ١٠٠٠ مسجد خارج المملكه وحفرت اكثر من ٨٠٠ بئر مياه داخل منطقة عسير وخارج المملكة .
IMG-20150611-WA0144
IMG-20150611-WA0143>

شاهد أيضاً

إخاء عسير يستقبل رئيس تحرير صحيفة عسير

صحيفة عسير _ علي الشديدي أستقبل الأستاذ أحمد بن صالح عسيري المساعد الاداري بفرع إخاء …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com