مرور عسير يقبض على المفحط ” أفكورس٨٩ “

image

صحيفة عسير – محمد الفلقي : تمكنت إدارة مرور منطقة عسير في الإطاحة بالمفحط الملقب بـ”أفكورس 98″، بعد متابعة ورصد من قبل بحث المرور، وبمتابعة مدير شعبة السير “العقيد يحيى سعيد العسيري”، وتحت إشراف “اللواء عائض بن عبدالله آل دخيل الله”.

وقال الناطق الإعلامي باسم إدارة مرور منطقة عسير: إن “بحث المرور” ضبط مواطناً في العقد الثاني من العمر لارتكابه مخالفة التفحيط بمنطقة عسير؛ حيث قام بتغيير معالم المركبة وإزالة لوحاتها لمنع الاستدلال عليها من قبل الجهات الأمنية.

وأشار إلى أنه بجهود ومتابعة بحث المرور بالمنطقة؛ تم إلقاء القبض على المتهم وتوقيفه بالقوة الجبرية بعد رفضه الاستسلام.

وبالتحقيق مع الموقوف؛ أقر بأنه يقوم بالتوجيه عن طريق “البلاك بيري” لتجميع الشباب في مواقع التفحيط بلقب “اسكارفس”.

وبعد إحالة أوراقه لهيئة الفصل في المخالفات المرورية، صدر قرار الإيقاف بحق المتهم لمدة “42” يوماً وفرض الغرامة المالية المترتبة على جميع المخالفات المرتكبة خلال ممارسة التفحيط؛ من تفحيط للمرة الثالثة، وسير المركبة بدون لوحات، وعدم الوقوف عند نقاط التفتيش، وإجراء تعديل على هيكل المركبة، وقيادة المركبة قبل الحصول على رخصة قيادة.
كما تقرر إلزامه بسداد جميع ما عليه من مخالفات مسجلة بالحاسب الآلي.

وقال الناطق: “ستحال أوراق المخالف للمحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة، وسجنه؛ استناداً للمادة (69) فقرة (ج) من نظام المرور، ونؤكد حزم إدارة المرور في تنفيذ العقوبات الرادعة لمثل هذه المخالفات”.
ودعا أولياء الأمور إلى متابعة أبنائهم وملاحظة المركبات المسلمة لهم، وما يتم عليها من تعديلات، وما يقدمون عليه من ممارسات قد تؤدي لإزهاق أرواحهم أو أرواح مستخدمي الطريق.>

شاهد أيضاً

أمانة عسير تضبط 3300 كجم من اللحوم المجهولة وغير صالحة للاستهلاك

صحيفة عسير ــ سالم عروي ضبطت أمانة منطقة عسير ممثلةً في الفرق الرقابية المسائية موقعاً …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com