أمريكا التي رأيت

IMG_1185

في ما مضى قبل هذه الطفرة الكبيرة في وسائل الإعلام المعاصر كنا نسمع التسجيلات بمختلف محتواها إما في البيت أو السيارة ومنها أشرطة لبعض الدعاة أو الرواة وكان يصلنا شيء من الخيال الذي كنّا نحلم ونتوق أن نشاهده على أرض الواقع من الانبهار الذي صنعته تلك التسجيلات أو القصص عن أمريكا التي رأوها ولم نراها إلا من خلال ماقالوا أو كتبوا فصوروها لنا على انها منبع الحرية والعدل والمساواة وأنها مقصد لكل من يحاول الهرب من العبودية والاستغلال أنها أرض الأحلام أنها الأمنية التي أصبحت أعلى الأماني أن تحدث في حياة أي شخص.
ولكن لابد للحقيقة من أن تظهر في يوما ما، وقد ظهرت حقيقتها من عشرات السنين مهما اختلفت الشخصيات في سدة الحكم بين جمهوري أو ديمقراطي فهي تبحث عن مجدها الإمبراطوري على حساب تعاسة الدول الشرق أوسطية تحديداً فهي تبحث عن نهب مدخراتها لا حمايتها وتضع لها مسماري جحا في المنطقة حليف ظاهر اسرائيل وعدو تظهر للعالم أنه خطر محدق بها الفرس المجوس ، وفي الخفاء هو حليفها وذراعها الشرير في زعزعة الأمن في دول المنطقة .
وجهها القبيح الذي خالف كل وصف لتلك الروايات ، جعلنا ندرك أن من أدّعى أن الحرية منبعها أمريكا كان واهماً وأنها تتصنع هذه الحرية ، ثم تنقض على الدول التي كانت بسبب نعمة ساقها الله إليها مطمع لها.
أمريكا التي رأيت هي أقبح مافي هذا العالم فلا يوجد صراع في الشرق الأقصى أو الأدنى إلا كان لها الدور الأكبر فيه نشر التطرّف بصناعتها له ابتداء من القاعدة إلى داعش . عندما فعلاً سحق عدو لها قصفت اليابان بالقنبلة الذرية ولكنها تصف حربها مع فراخها السذج داعش والقاعدة بأنها عصية ، ليس لقوتهم ولكن لرغبتها في عدم خلو المنطقة من الصراعات والفوضى لأجل مصالحها . إنها النقطة السوداء في هذا العالم والنقطة الأشد سواداً منها من يعتقد أنها ترغب في نقاء الشرق من هذه الفوضى . إنها تسعى إلى نجاح الهلال المجوسي فقد أنجزت المهمة لعدوها الذي لم ينل منها عقاب ولو بطلقة رشاش بينما من كان لها حليفاً بالأمس أصبح تحت الثراء .دولة الحرية تنفذ الإعدامات بينما تنتقد القصاص في الإسلام ، وتدافع عن إعدام كل إرهابي أو مفسد نصّ على القصاص منه دين الإسلام ، ولعلّ آخر صيحات الحرية الأمريكية كارثة زواج المثليين .

عبدالرحمن آل متعب

 >

شاهد أيضاً

"وسام الثقافة" لتكريم المبدعين..
 
“الفجيرة الثقافية” تستعرض خططها المستقبلية في “جلسة عام الخمسين”

صحيفة عسير _ يحيى مشافي استعرضت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية خططها المستقبلية واستراتيجية عملها التي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com