ألماني عسير يسجل نجاحه في جراحة وإزالة ورم كبير بالمخيخ الأيسر

imageصحيفة عسير – سعيد العلكمي :

قام الدكتورمحمد عواض أستاذ جراحة المخ والأعصاب ورئيس أقسام جراحة المخ والاعصاب بمجوعة مستشفيات السعودي الالماني من إزالة ورم كبير في المخيخ الأيسر لسيدة في العقد الثالث من العمر .

وكانت المريضة قد حضرت لقسم جراحة المخ والاعصاب بعد اسبوع من الولادة ، وهي تشتكي من عدم اتزان في المشي ، وإنحراف في الوجهه وألم في الأذن وصداع شديد .

وقد تم الكشف عليها وعمل أشعة رنين مغناطيسي على المخ وتم إكتشاف وجود ورم كبير بقاع الجمجمة ضاغط على جذع المخ ، وهو المسبب للأعراض التي تشتكي منها المريضة . وتم شرح تفاصيل الحالة الإكلينكية للمريضة وأهلها وخطة العلاج وطريقة العملية ومخاطرها والحاجة لتدخل جراحي عالي الدقة والخطورة.

وقد تم إجراء العملية الجراحية للمريضة وأشرف على تخدير المريضة الدكتورعلي سلامة إستشاري التخدير ورئيس قسم العناية المركزة وفريق طبي ومساعديه .

وقام الدكتورمحمد عواض بإجراء جراحة لإستئصال الورم بقاع الجمجمة وذلك بإستخدام تقنيات متقدمة بواسطة الميكروسكوب الجراحي في جراحة متقدمة إستغرقت حوالي 10 ساعات متواصلة .

وتم بتوفيق الله إستئصال كامل الورم من قاع الجمجمة والمحافظة علي أنسجة جذع المخ المحيطة
وبحمد الله بعد نجاح الجراحة وتعافي المريضة من التخدير تم متابعتها بالرعاية المركزة ومن ثم التنويم الداخلي الى ان تقرر خروجها بعد استقرار الحالة في وضع صحي ، وتعافيها من جميع الأعراض السابقة قبل العملية .

وحضرت المريضة للمتابعة بعيادة الدكتور محمد عواض استاذ جراحة المخ والاعصاب وهي في حالة جيدة ممتنة لله عز وجل بالشفاء .>

شاهد أيضاً

ولي العهد يعلن عن تطوير منظومة التشريعات المتخصصة

صحيفة عسير _ متابعات صرّح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن المملكة تسير وفق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com