أمير عسير يرعى افتتاح ملتقى السياحة المعرفية الأول ومعرض شوفة غدا الثلاثاء

CDR3bnoUEAADDkd

صحيفة عسير _ احمدشيبان:

يشهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة يوم غد الثلاثاء انطلاق فعاليات ملتقى السياحة المعرفية الأول بمركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة” بمدينة أبها، ضمن فعاليات “مهرجان أبها يجمعنا 36″، وذلك بتنظيم من مجلس شباب منطقة عسير بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بأبها.
من جهته ، قال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبد الله بن سعيد المبطى : “إن مشاركة الغرفة في تنظيم الملتقي تأتي نظير وضعها نصب أعينها خدمة شباب وشابات المنطقة من خلال القنوات المتاحة، وأبرزها مجلس شباب منطقة عسير الذي يرأسه سمو أمير المنطقة، وتحقيقا لرؤية وأهداف سموه لخدمة الشباب من خلال التوظيف والبرامج التدريبية و الثقافية و التوعوية “.
وأضاف “هذا الملتقى يأتي لتقديم البرامج المعرفية في مجال العلوم والطاقة والثقافة والفن والإبداع، حيث تم استقطاب عدد من البرامج والمعارض من داخل وخارج المنطقة”.
من جانبه، أوضح أمين مجلس شباب منطقة عسير عادل آل عمر أن الملتقى يحتوي على 25 فعالية، أبرزها إقامة معرض مشكاة السعودية 2050 بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية، إضافة إلى عقد ورش عمل ودورات تدريبية ولقاءات علمية للرجال والنساء، وعرض فيلم الطاقة المستدامة بالمملكة طيلة أيام الملتقى ، فضلا عن معارض للخط العربي وصناعة السيارات وورشة للرسم التشكيلي وعروض مسرحية تنظمها جمعية الثقافة والفنون بعسير
إلى ذلك، يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة معرض ذاكرة عسير البصرية “شوفة” المقام بالمفتاحة ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا.
ويضم المعرض العديد من الصور الفوتوغرافية القديمة لمدينة أبها، قام بجمعها وتقديمها من خلال المعرض المصور الدائم للفوتوغرافي أحمد نيازي .

 >

شاهد أيضاً

بمشاركة (22) شركات وطنية وحضور أكثر من 900
 
ملتقى التوظيف بغرفة أبها يقدم (850) وظيفة لشباب وشابات عسير

صحيفة عسير _ يحيى مشافي ‏ اطلقت غرفة أبها أمس ملتقى توظيف بالتعاون مع شركة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com