«88» سفير للحزم من طلاب وطالبات مدارس الحد الجنوبي يزورون الرياض الاسبوع القادم

imageصحيفة عسير – يحيى مشافي                           

تستضيف الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض 88 طالبا وطالبة (سفراء الحزم) من ابناء المناطق الحدودية الجنوبية الذين عايشوا الحرب من ابناء جنودنا البواسل المرابطين على الحدود وابناء الشهداء والمصابين في الاحداث المؤسفة التي تعرضت لها المناطق الجنوبية من المملكة ويرافقهم 13 مشرفا و13 مشرفة.

و اوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الاستاذ محمد بن عبدالله المرشد انه انطلاقا من مسئولية وزارة التعليم تجاه الابطال البواسل المرابطين على حدود الوطن والشهداء و المصابين اثناء الاحداث المؤسفة التي تعرضت لها المناطق الجنوبية من وطننا الغالي خلال عاصفة الحزم، ولتحقيق مزيد من التكاتف و اللحمة الوطنية بين ابناء الوطن وبناته، ولهذا فقد تم اطلاق مبادرة سفراء الحزم التي يقوم بها مجموعة من الطلاب والطالبات ليكونوا سفراء لهذه العاصفة عن طريق نقل تجربتهم لأقرانهم من الطلاب والطالبات في ادارات التعليم الاخرى وفق رؤية تربوية ضمن فعاليات الاندية الموسمية. مؤكدا ان الهدف من المشروع تعزيز الولاء للملك والانتماء للوطن، وتقدير جهود جنودنا البواسل المرابطين على الحدود. حيث سيحضر 39 طالبا و 39 طالبة من المدن والقرى التابعين لإدارات التعليم في مناطق عسير وجازان ونجران ومحافظتي سراة عبيدة وصبيا.

و قد شكلت الادارة عدة لجان برئاسة المدير العام للتعليم وعضوية مدير التوجيه والارشاد الاستاذ زيد العسكر ومدير التوجيه والارشاد الاستاذة هيا الناصر ورئيس النشاط الاجتماعي شاكر ابو عباة ومدير العلاقات العامة خالد البشر و مشرف الاعلام الاستاذ منصور الحسين ومشرفو النشاط عبدالعزيز الحسيني وعبدالسلام الثميري وعبدالرحمن الجويد ومحمد القرون ومسئول الخدمات العامة حسن الشهري، والمشرفات ايمان الفريدي وبدرية المطيري وشيخة العنيز ووفاء العوهلي.

واضاف المرشد ان الادارة اعدت برنامجا يشتمل على المشاركة اليومية في احد الاندية الطلابية التابعة لادارة حيث سيتم تقسيم السفراء الى اربعة اندية ناديين للبنين وناديين للبنات حيث يشاركون مع زملائهم الطلاب والطالبات في الانشطة والفعاليات، الى جانب زيارة متحف صقر الجزيرة ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي بما في ذلك المتحف الوطني ودارة الملك عبدالعزيز ومكتبة الملك عبدالعزيز، ومعرض مشكاة، والدرعية القديمة والبجيري وغيرها من المواقع العلمية والسياحية بالرياض. و ستبدأ الزيارات اعتبارا من يوم السبت القادم 16/10/1436هـ و تستمر لمدة اسبوع. بفعاليات صباحية ومسائية.>

شاهد أيضاً

“الصحة” تؤكد ضرورة التوثيق الإلكتروني لشهادات تطعيمات الأطفال الورقية

صحيفة عسير ــ الرياض أكدت وزارة الصحة إيقاف إصدار شهادات التطعيمات الورقية للأطفال، وتحويلها إلى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com