مدني عسير يحذر من المخاطر المصاحبة للأمطار والسيول بالمنطقة

صحيفة عسير – محمد الفلقي :

حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير من المخاطر المصاحبة للأمطار والسيول التي تشهدها غالبية محافظات المنطقة بعد توفر معلومات بإستمرار التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة حالياً على ضوء ما يرد من الرئاسة العامة للارصاد .

ودعا المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي المواطنين والمقيمين بالمنطقة الى اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الاودية وتجمعات المياه خاصة خلال هذه الفترة التي تشهد تقلبات جوية ولاتزال الفرصة خلالها مهيأة بمشيئة الله لهطول الامطار حسب ما يرد من تقارير وتحذيرات من الرئاسة العامة للارصاد و حماية البيئة .

وشدد العاصمي على اهمية الالتزام بتعليمات الدفاع المدني وعدم المغامرة بالنزول الى الاودية اثناء جريانها وتاجيل الخروج سواء لقضاء الاحتياجات او للاستمتاع بالاجواء الماطرة حتى تنتهي الحالة الماطرة مع مراعاة عدم استخدام الهواتف النقالة ابان الامطار خصوصا الاجزاء المرتفعة من منطقة عسير تجنبا لحدوث الصعق بسبب ظاهرة الرعد ( الصواعق ) اذ ان مثل هذه الاجهزة قادرة على جذب الشحنات الكهربائية مع اهمية فرض الرقابة الاسرية خصوصا على الاطفال وصغار السن والابتعاد عن المغامرات التي قد يعمد لها البعض حال وقوع الامطار السيول وعادة ما تكون عواقبها غير محمودة مخلفة خسائر في الارواح والممتلكات لا سمح الله .. راجيا السلامة للجميع .>

شاهد أيضاً

بشراكة استراتيجية مع وزارة الصناعة وهيئتي تطوير عسير وتنمية الصادرات
 
غرفة أبها تدشن معرض الصناعة في عسير

صحيفة عسير _ يحيى مشافي بشراكة استراتيجية مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية وهيئتي تطوير منطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com