خيمة أبها تستقبل اليوم نحو 8000 زائر وزائرة لحضور عشرات الفعاليات‎

 

4410صحيفة عسير_عبدالرحيم ال مشاري :

في يوم ماتع توافد زوار خيمة أبها السياحية الدعوية السابعة في يومها الرابع والاستفادة من مناشطها المتنوعة بعدد يتجاوز 8000 زائر وزائرة، فقد ابتدأت خيمة العريش برامجها بعد العصر بمسابقة “أنا وجدي” والتي تربط بين الماضي والحاضر، حضرها جمع كبير من كبار السن والشباب. وفي خيمة التدريب كان المتدربين على موعد مع دورة تدريبية بعنوان “الاستدامة المالية للمؤسسات الخيرية” قدمها الأستاذ عبدالمجيد رضوان، واستمرت حتى الساعة التاسعة ليلاً. كما قدم الشيخ أحمد القحطاني ندوة بعنوان “الإيمان باليوم الآخر” لشباب خيمة بُناة المعالي بعد صلاة العشاء.
وفي خيمة الفعاليات الرئيسية فقد امتلأت أرجاء الخيمة بآلاف الزوار للاستمتاع بمحاضرة ماتعة قدمها الدكتور إبراهيم الدويش، والتي كانت بعنوان “تفاؤله صلى الله عليه وسلم في الأزمات”، تحدث فيها الشيخ حول منهج النبي صلى الله عليه وسلم في تعامله مع الأزمات، ودروس من سيرته في ذلك. تلا ذلك بعد صلاة العشاء ندوة تربوية مع الدكتور أيوب الأيوب، استمرت حتى الساعة العاشرة والنصف مساءً وسط حضور جماهيري كثيف. كما يستقبل معرض “ولله الأسماء الحسنى” الزوار يومياً من بعد العصر وحتى نهاية فعاليات الخيمة. واستمرت كذلك خيمة الجاليات بقسميها الرجالي والنسائي في دعوة وتوعية غير الناطقين باللغة العربية، وذلك بإلقاء الدروس التعليمية والعملية وتوزيع المنشورات. وأسفرت هذه الجهود عن إسلام عاملة من الجنسية النيبالية ولله الحمد والمنّة.

أما الجانب النسائي فقد قدمت الدكتورة قذلة الحواش محاضرة بعنوان “براهين تدبر القرآن الكريم”، تلا ذلك بعد المغرب نقل محاضرة الشيخ د.إبراهيم الدويش عبر الدائرة التلفزيونية. وفي خيمة قطوف فتيات قُدمت دورة اللياقة الاجتماعية للأستاذة ثريا مبشر. تلا ذلك لقاء بعنوان ” من أنا؟ ” للأستاذة هيلة الشهراني. وفي خيمة براعم الأمل حلّق الأطفال في حلقات القرآن في فترة العصر وتعرفوا بعدها على أهمية معرفة أرقام الطوارئ والتعرف على صوت وشكل الإسعاف، كما قُدمت العديد من المسابقات الحركيّة.
وقد تشرفت الخيمة بزيارة كريمة من العقيد حسين بن ملفي القحطاني مدير مكافحة المخدرات المكلف بمنطقة عسير، وقد اطلع العقيد على مناشط الخيمة المتنوعة بعد أن قام بافتتاح معرض هيئة مكافحة المخدرات بمنطقة عسير بالخيمة.

الجدير بالذكر أن الخيمة دشّنت جهاز العرض المباشر والذي يقع بجوار إشارة الأربعين بطريق أبي هريرة بحي المنسك بأبها، والذي يقوم ببث فعاليات الخيمة بشكل مباشر على جهاز آي باد كبير، وهي الفكرة التي حازت على إعجاب الكثير من زوار الخيمة وساعدتهم على التعرف بشكل أفضل على مناشطها.

4406 4401 4402 4404 4405 4408 4409 4411 4414 4415 4417 4419 4420 4428 4430

 

 

>

شاهد أيضاً

المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ أبها  نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com