” الطيران السعودي ” يعزز تواجده في عسير بإنشاء مهابط جديدة

imageصحيفة عسير – متابعات : 

قال عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لنادي الطيران السعودي عبدالله الجعويني إن ” العمل قائم حالياً للتنسيق بين النادي وإمارة منطقة عسير وأمانة المنطقة وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، لتخصيص مهابط طيران جديدة وممارسة مختلف أنشطة الرياضات الجوية ” .

وأوضح الجعويني أن توجه النادي يأتي بالتزامن مع إطلاق أمير منطقة عسير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لمبادرة ” عسير وجهة سياحية رئيسية على مدار العام ” .

وأشار إلى أن العمل قائم حالياً بين نادي الطيران السعودي والجهات المختصة لإنهاء الإجراءات اللازمة من طريق تحديد مواقع لممارسة أنشطة الطيران الرياضـي، مبيناً أن أنشطة الطيـران الرياضي كانت مقتصرة سابقاً على الطيران الشراعي في المنطقة.

ويسعى النادي إلى تفعيل أنشطة طيران ” الجايروكوبتر ” والطائرات الرياضية الخفيفة ذات الجناح الثابت، إضافة إلى ممارسة نشاط نماذج الطائرات ذات التحكم عن بعد .

وأشاد المدير التنفيذي لنادي الطيـران السعودي بما حققته بطولة عسيـر الدولية الرابعة للطيران الشراعي التي أجيزت من ” الإتحاد الدولي للطيران ” (إف إي آي)، وما حققته من تطوير لمهارات ممارسي أنشطة الرياضات الجوية، إضافة إلى رفع راية المملكة إقليمياً ودولياً في مجال الطيران الرياضي.>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com