آل كركمان لـمشرفي خميس مشيط : أنتم القادة

مكتب “التربية” بخميس مشيط: محمد آل ماطر

 

وقف مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي محمد آل كركمان، على سير أعمال مكتب التربية والتعليم بمحافظة خميس مشيط ” بنين” والتقى المشرفين التربويين أمس يرافقه مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور سعد بن عوض آل غنوم ومدير إدارة الإعلام التربوي بالإدارة محمد مانع آل يحيى .

 

وكان في استقبالهم مدير المكتب عبدالرحمن بن محمد آل عوضة، ومساعديه للشؤون المدرسية علي بن حسين آل حريد وللشؤون التعليمية سعيد بن محمد السويد، وتجول آل كركمان، ببعض أركان المكتب واستمع لشرح حول آلية وسير العمل داخله، والتقى ببعض المشرفين والإداريين بالأقسام والمكاتب .

 

الى ذلك، عقد آل كركمان اجتماعاً ، بمشرفي المكتب وموظفيه بقاعة الملك عبدالعزيز بمقر المكتب، واستهل آل عوضة اللقاء بكلمة ترحيبية بالضيوف، تخللها إحصائية لأعداد موظفي المكتب من مشرفين تربويين وموظفين إداريين ، واعداد المدارس والطلاب ، تلا ذلك كلمة لآل كركمان، عبر فيها عن سعادته بلقاء زملائه بالمكتب، والجلوس معهم، واصفاً إياهم بـ ” القادة “، مضيفاً أن العمل الإشرافي هو الركيزة الأساسية وحجز الزاوية في تطوير العمل التربوي والرفع من أداء المعلمين في الميدان.

 

وأضاف آل كركمان : أن وزارة التربية والتعليم تهتم بالإشراف التربوي من خلال اختيار الكفاءات المناسبة، وتطوير آلياته وإجراءات عمله، إدراكاً منها بأهمية الدور الذي يلعبه للارتقاء بمستوى العملية التعليمية .

 

ودعا آل كركمان، المشرفين التربويين إلى التركيز على تطوير الذات ونقلها إلى المعلمين، وأن الفترة الحالية هي فترة تحدٍ، وينبغى أن تصبح العملية التعليمية في المدارس مبنية على” التعلم” وليس” التعليم”، متمنياً أن تتضافر الجهود والتوصيات في الميدان لتصبح المدارس ذات بيئة ” جاذبة” ،مستشهداً ببعض النماذج المطبقة في بعض الدول العالمية.واختتم اللقاء بفتح باب النقاش، وتخلله استعراض بعض الخبرات والتجارب المميزة في الميدان .

 

من جهة أخرى دشن آل كركمان أمس، برنامج تدريب الوكلاء الجدد، بمركز التدريب التربوي بخميس مشيط، وأكد في كلمة له على ضرورة تنمية خبرات القيادات في الميدان، من خلال البرامج التدريبية المختلفة، والعمل على ترجمة ذلك على أرض ، وصولاً إلى تجويد العملية التعليمية .

 

من جهته أوضح مدير مركز التدريب التربوي ناصر بن علي الشهراني، أن البرنامج مخصص للوكلاء الجدد في قطاعي خميس مشيط وأحد رفيده في المرحلة الأولى ، ويتخلله بعض البرامج والورش التعليمية والزيارات لبعض مدارس المحافظة ، وتشمل موضوعاته التخطيط والدليل التنظيمي والإجرائي ، والتوثيق الدراسي ، ومهارات الاتصال ، والنجاح الوظيفي ، وبناء فريق العمل المدرسية ، وخصائص النمو وتطبيقاته التربوية ، والقيم .

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com