مهرجان ” صفري بيشة ” الثالث ينطلق الخميس القادم

imageصحيفة عسير – إبراهيم الهلالي : 

تنطلق الخميس المقبل، فعاليات مهرجان “صفري بيشة” للتمور في نسخته الثالثة، بتنظيم من المركز الوطني للنخيل والتمور بالتعاون مع محافظة بيشة، ويستمر لمدة 24يومًا.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الجنوبي، أن المهرجان يعد من من أهم المهرجانات للتمور في المملكة، وذلكلتخصصه في صنف الصفري ، مبيناً أن المهرجان يضم العديد من البرامج والفعاليات منها سوق البيع بالجملة، وجناح بيع التجزئة، وجناح الفعاليات الثقافية والاجتماعية، والعديد من البرامج التدريبية في صناعة وتجارة التمور.

ونوه بالدعم المستمر الذي يحظى به المهرجان من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وحرصه الدائم على إقامة المهرجان ضمن الفعاليات والبرامج السياحية الصيفية .

مؤكداً أن ذلك يدل على حرص سموّه ومتابعته المستمرة لدعم القطاع الزراعي في المنطقة، الذي سيحقق نمواً اقتصادياً يعود بالنفع على المواطنين والمزارعين وتجار التمور على حد سواء.

وأبان الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور أنه تم التنسيق مع اللجان المنظمة لتقسيم المهرجان إلى عدة أجنحة لتحقيق تطلعات المزارعين في تطوير منتجاتهم الزراعية، ولعل من أبرزها منتج التمور الذي يعدّ من أبرز روافد التنمية الزراعية والسلال الغذائية المهمة في منطقة عسير، وفتح المجال أمام الاستثمار والتسويق الفعلي للتمور محلياً ودولياً، مشيراً إلى أن مهرجان “صفري بيشة” يحظى بإقبال متزايد من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج.
image

image>

شاهد أيضاً

بمشاركة المتطوعين والمكاتب الهندسية
 
بلدية بيشة تنفذ حملة توعوية حول الطرق المستهدفة لتطبيق شهادة إمتثال المباني

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  بمشاركة المتطوعين وطلاب كلية الهندسة والمكاتب الهندسية نفذت …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com