بلدية بحر أبو سكينة تنهي استعداداتها للانتخابات البلدية

imageصحيفة عسير – حسام ذيبان : 

أكد رئيس بلدية بحر أبو سكينة البلدية عوض بن سعيد آل فايع أن البلدية أكملت استعداداتها لانطلاق المراحل الأولى من الدورة الثالثة للإنتخابات البلدية في المركز، والمتمثلة قي قيد الناخبين وتسجيل المرشحين من الرجال والنساء.

ووصف “آل فايع ” هذه الدورة من الانتخابات ب”غير العادية”؛ لما تشهده من مستجدات تعطيها دفعة أكبر مما سبق وتعزز من دورها لهذه الفترة، مشيراً إلى أنه من بين المستجدات التي طرأت على هذه الدورة هو دخول المرأة كناخبة ومرشحة وفق تحضيرات وترتيبات تطابق الشريعة الإسلامية السمحة، وتتناسب مع خصوصية المرأة التي ميزها بها ديننا الحنيف.

وأضاف: “دخول المرأة لا شك أنه حدث غير عادي ومميز، وبلدية بحر أبو سكينة عملت على توفير أفضل بيئة للمرأة ليتسنى لها تقييد اسمها ناخبة وتسجيل نفسها كذلك كمرشحة وسط جو عالٍ من الخصوصية عبر مقرات انتخابية منفصلة عن الرجال، ويعمل بها نساء مؤهلات وتلقين التدريبات اللازمة لاستقبال الناخبات وكذا المرشحات.

وأضاف: إن أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضى يقدم دعماً كبيراً للجميع، وهم قريب من كافة البلديات ويساند باستمرار؛ حرصاً منه على نجاح الانتخابات بصورة كبيرة، وتحقيق نتائج تؤخذ بعين الاعتبار على أرض الواقع في ظل توسع الانتخابات في دورتها الثالثة.

وأشاد “آل فايع” بقرار تخفيض سن المقترعين إلى “١٨” سنة، وأنه من المؤكد زيادة حجم المشاركة في الدورة الجديدة، منوهاً إلى التعاون الذي تجده البلدية من كافة الدوائر الحكومية والقطاع الخاص؛ إدراكاً من الجميع بأهمية تلك الانتخابات، وحرصاً على خروجها بمظهر وفق التطلعات،

وختم “آل فايع” حديثه بأنه تم الإنتهاء من وضع لوحات دعائية تعريفية في أرجاء المحافظة.>

شاهد أيضاً

المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ واس نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com