الصحة تعلن تسجيل 21 إصابة جديدة بكورونا بينها حالة في أبها

imageصحيفة عسير – متابعات :

أوضحت وزارة الصحة في بيانها الأسبوعي أنه تم تسجيل عدد (21) حالات إيجابية مؤكدة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية( كورونا ) خلال الأسبوع الماضي بواقع ٢٠ حالة في الرياض وحالة واحدة في أبها وذلك خلال الفترة من 24-30 شوال ١٤٣٦هـ الموافق 9 -15 أغسطس 2015م (الأسبوع الدولي 33) .

وأبانت الوزارة أنه تم فحص 844 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة ، واشتملت الحالات على عدد 5 حالات في مستشفيات وزارة الصحة و16 حالة من القطاعات الصحية الأخرى .

وأوضحت الوزارة أن عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية بلغ (21) زيارة ، كما بلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية الذين تتم متابعتهم (119 ) شخصاً ، وبلغ عدد زيارات وزارة الزراعة (1) زيارة .

وكشفت الوزارة أنه العدد الكلي للحالات المؤكدة منذ بداية المرض بلغ 1092 حالة تماثل منهم للشفاء  (588) حالة بنسبة بلغت 54.8%، فيما لا يزال عدد (25) حالات تحت العلاج بالإضافة إلى (4) حالات معزولة منزلياً .

هذا ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من إلتزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة  لمتابعة كافة مايستجد بخصوص فيروس كورونا.

كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل .

وأكدت الوزارة أنها ستبقي اﻷستعدادات كما هي وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع اﻷطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض .>

شاهد أيضاً

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 44 تنطلق في شهر صفر القادم

صحيفة عسير _ واس رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com