استنفار دوريات السلامة في كل الإدارات الخارجية بسبب الأمطار
 
“مدني الباحة” يباشر بلاغات احتجاز مركبات ويغلق عقبات احترازياً

عربة الدفاع المني صحيفة عسير – محمد الفلقي :

باشرت فرق الإنقاذ بالدفاع المدني بمنطقة الباحة، عدداً من بلاغات احتجاز بعض المركبات في مواقع مختلفة، وذلك وفقاً لما تستدعيه كل حالة، بينما لم يتم تسجيل أي حالات وفاة أو إصابة حتى الآن.
 
كما هطلت أمطارا من متوسطة إلى غزيرة على مدينة الباحة ومراكزها ومحافظات القرى والمندق وبلجرشي ومراكز بني كبير وبني حسن وبرحرح وبيدة وبني عدوان.
 
كما وجه مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة، اللواء علي بن عبدالله السواط، باستنفار دوريات السلامة في جميع الإدارات الخارجية للقيام بعملية مسح تشكل الطرق والأودية من أجل تحذير المواطنين والمقيمين من خطورة عبور الأودية.
 
كما وجه “السواط” بتشكيل وتمركز 35 فرقة إنقاذ سريع في جميع الإدارات والمراكز بهدف التدخل الفوري والتعامل مع الحوادث الميدانية.
 
من جهة أخرى، تسببت الصخور المتساقطة في إغلاق عقبة الباحة وعقبة الأبناء وعقبة قلوة وعقبة ذي منعا، وجاءت قرارات الإغلاق حفاظاً على سلامة المارة أثناء هطول الأمطار.
 
ودعا “السواط” جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الاستجابة للتحذيرات والنداءات التي تطلقها دوريات السلامة عند مداخل الأودية وتجنب عبور مجاري الأودية ومجاري السيول واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات.
 
وشدد على استعداد كل الفرق الميدانية لمواجهة حوادث الأمطار والسيول في عموم محافظات المنطقة.

>

شاهد أيضاً

البيئة”: 10 أيام على انتهاء مهلة استيراد الخضروات والفواكه الطازجة دون أذونات استيراد إلكترونية

صحيفة عسير ــ واس دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة الموردين الراغبين في الحصول على تراخيص …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com