“النماص جوهرة السياحة السعودية” فيلم لعبدالله العامر

12647_0

صحيفة عسير _ سعيد ال عايض:

تعد محافظة النماص من اهم المحافظات السعودية على صعيد السياحة نظرا لما تتميز به من مزايا قل ان يوجد مثلها ليس في السعودية فقط وانما على صعيد العالم العربي بالمجمل .
” النماص جوهرة السياحة السعودية ” هو عنوان الفيلم الوثائقي الذي سيرى النور قريبا ويتحدث عن هذه المحافظة السعودية واهم ما تتميز وتشتهر به ليكون دليلا مرئيا يستعين به السياح على مستوى العالم لمعرفة المزيد عن هذه المحافظة السياحية .
النماص جوهرة السعودية.. اعتقد انه اقل مايطلق على هذا المحافظه الحالمة معشقوقة السحاب والمطر هذا ماقالة الفنان السعودي عبدالله العامر اثناء زيارتة لها صيف هذا العام وحضوره فعاليات المحافظة ومهرجان العسل الذي اقيم فيها وتجوله في في كل المناطق والمنتزهات ، حيث كان ” العامر ” اغلب الوقت مرافق لفريق تصوير الفلم الوثائقي ” النماص جوهرة السياحة السعودية ” الذي تم تصويره في أكثر من من موقع ويتحدث عن ما تتميز به المحافظة .
وتقع محافظة النماص في منطقة عسير على سلسلة جبال السروات , وتمتاز بالطبيعة وبكثافة الغطاء النباتي, واعتدال المناخ صيفًا، حيث تأخذ درجة الحرارة في النماص خلال فصل الصيف صفة الاعتدال حيث لاتتجاوز 28درجة مئوية في الايام العادية, وذلك لارتفاعها الكبير عن سطح البحر والذي يصل إلى أكثر من 2500 متر، أما في فصل الشتاء فتتدنى درجة الحرارة كثيراً, وتصل أحياناً إلى الصفر المئوي, ويغطيها الضباب بشكل كلي أو جزئي في أغلب أوقات السنة .
وقال الفنان عبد الله العامر في تصريح خاص : محافظة النماص هي محافظة فريدة من نوعها في المملكة فهي تجمع بين سحر الطبيعة العربية وجمال جبال اوروبا وروعة غابات افريقيا ، والزائر لهذه المحافظة سيتشكل عنده انطباع من المستحيل أن ينساه عن جمال وروعة هذه المحافظة السعودية ، مضيفا : أتمنى فعلا من جميع المعنيين المساعدة والمساهمة في التعريف بهذه المحفاظة الرائعة لتكون قبلة عالمية للسياحة فهي تستحق .
و تشتهر المحافظة كثيرا بالفروسية وتربية الخيول إضافة الى شهرتها بانتاج العسل وهي محافظة المتاحف والسدود حيث يوجد بها اكثر من عشرة متاحف مثل متحف قرية آل عليان ) وقصر الحضارات الذي يعد تحفة معمارية نادرة والعديد من المقابر والنقوش القديمة .
واكثر من عشرة سدود للمياة اهمها سد وادي ترج الذي يبلغ طوله اكثر من خمسة كيلو متر محافظ النماص محمد بن حمود النايف استقبل فريق تصوير فيلم ” النماص جوهر السياحة السعودية ” وكذلك مدير بلدية محافظة النماص المهندس محمد احمد عسيري، وشكروهم على مجهودهم لا انتاج هذا الفلم ، وبدوره قدم الفنان عبدالله العامر مدير شركة دنيا البرامج منتجة الفلم الشكر والتقدير على الاستقبال لفريق العمل وماسمعوه من مشاريع وخدمات سياحية ومهرجانات قادمة لتطوير محافظة النماص. مطالب من اهالي واعيان المنطقة وكذلك المستثمرين التعاون مع المحافظة والبلدية حتى تكون النماص على خارطة السياحة العالمية ،كما شكر فريق انتاج الفلم المتابعة من قبل المهندس محمد العمرة المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة بمنطقة عسير على التواصل والمتابعة .
الجدير ذكره أن الفيلم هو فكرة واشراف عبد الله العامر وسيناريو عبد الاله بكار، ادارة العمليات والمواقع الاستاذ محمد علي الجبيري الاخراج للاستاذ حسن عبدالله السيد و انتاج دنيا البرامج للانتاج الصوتي والمرئي بدعم ورعاية من شركة لمسة المجموعة للمعارض والمؤتمرات وادرة المناسبات .

>

شاهد أيضاً

مهرجان الجبل الثقافي يعلن عن موعده الجديد في 26 أبريل

صحيفة عسير – يحيى مشافي أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الجبل الثقافي، في اجتماعها أمس …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com