تدشن رحلاتها إلى أبها ابتداءً من 2 سبتمبر :
 
القطرية تعلن عن وجهتها الثامنة في السعودية

imageصحيفة عسير – أبها : 

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها ستسير أربع رحلات أسبوعية مباشرة إلى مدينة أبها في المملكة العربية السعودية اعتباراً من 2 سبتمبر 2015.
وتعد أبها عاصمة منطقة عسير الواقعة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، والتي باتت تكتسب شهرة كبيرة بوصفها مقصداً سياحياً، بفضل عوامل الجذب فيها مثل طقسها المعتدل وجبالها الخضراء.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية حالياً 82 رحلة أسبوعية إلى سبع مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية.
كما أعلنت الناقلة الوطنية أخيراً عن زيادة عدد رحلاتها المنتظمة إلى مدينة القصيم من ثماني رحلات أسبوعية إلى عشرة، وذلك ابتداءاً من 17 يوليو، ومن خلال الخط الجديد المباشر إلى أبها، تكون الشركة قد رفعت عدد رحلاتها الأسبوعية المباشرة إلى المملكة العربية السعودية من 84 إلى 88 رحلة.
وما تزال الخطوط الجوية القطرية تعمل على تعزيز خدماتها إلى السعودية منذ انطلاقتها عام 1997، عندما أطلقت رحلاتها المباشرة إلى مدينة جدة. ومنذ ذلك الوقت، أضافت الشركة كل من الرياض والدمام والمدينة المنورة والقصيم والطائف والهفوف إلى شبكة وجهاتها.
وفي معرض تعليقه على الخدمة الجديدة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية السيد أكبر الباكر: ” لقد عملنا على تعزيز وجودنا وخدماتنا إلى المملكة العربية السعودية بشكل ثابت، ستوفر خدماتنا الجديدة إلى مدينة أبها، وهي ثامن وجهة لنا داخل المملكة، فرصاً أكبر أمام المسافرين القادمين من قارة آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا والأميركيتين، كما سيتمكن المسافرون القادمون من أبها، من السفر بسهولة من مطار حمد الدولي الجديد في الدوحة إلى العديد من الوجهات العالمية مثل لندن وباريس وبانكوك وسنغافورة ونيويورك وواشنطن، وفي الوقت نفسه، ستتيح هذه الخدمة المجال أمام المسافرين المتوجهين إلى المملكة العربية السعودية للتوجه إلى مدينة جديدة داخل المملكة”.
وستشغل الخطوط الجوية القطرية طائرات من طراز أيرباص A320 على هذا الخط، ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة ما يزيد قليلاً عن الساعتين، وتتسع هذه الطائرة إلى 144 مسافراً وتنقسم إلى درجتين؛ درجة رجال الأعمال التي تضم 12 مقعداً والدرجة السياحية التي تضم 132 مقعداً. كما سيتم تزويد بعض الطائرات بشاشات عرض مثبتة على ظهر المقعد، والتي تمنح المسافرين فرصة الاستمتاع بنظام الترفيه التفاعلي المتطور على متن الطائرة. ويتيح النظام للمسافرين حرية الاختيار بين أكثر من 900 قناة سمعية وفيديوهات حسب الطلب، بالإضافة إلى خدمة الرسائل النصية في كل مقعد.
يشار إلى أن شركة الخطوط الجوية القطرية حققت نجاحاً كبيراً خلال رحلتها القصيرة نسبياً والتي تصل إلى 18 عاماً، وباتت الناقلة الوطنية تدير أسطولاً حديثاً يضم 158 طائرة، وتسيّر رحلات إلى 146 وجهة من وجهات الأعمال والسياحة في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا المحيط الهادي وأميركا الشمالية والجنوبية.
وبالإضافة إلى ذلك، ستستمر الخطوط الجوية القطرية في زيادة عدد رحلاتها، من خلال تدشين خطوط جديدة إلى كل من مدينة أمستردام في هولندا (16 يونيو 2015) ومدينة زنجبار في تنزانيا (1 يوليو 2015) ومدينة سيالكوت في باكستان (16 يوليو 2015) ومدينة فيصل آباد في باكستان (17 يوليو 2015) ومدينة ملتان في باكستان (1 أغسطس 2015) ومدينة ديربان في جنوب أفريقيا (17 ديسمبر 2015) ومدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية (1 يناير 2016 ) ومدينة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية (16 مارس 2016) ومدينة أتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية (1 يوليو 2016).
سيكون جدول الرحلات بين الدوحة وأبها على النحو التالي:
الاثنين والأربعاء والخميس والسبت من كل أسبوع:
مغادرة الدوحة: QR1212 الساعة 13:10، وقت الوصول إلى أبها 15:40.
مغادرة أبها: QR1213 الساعة 16:40، وقت الوصول إلى الدوحة 18:55.
من جهته، بين مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس محمد العمرة أن تعددية وسائل النقل الجوي من وإلى منطقة عسير يعتبر خطوه واسعة على طريق السياحة التي تعتبر الناقل الجوي هو أساس اعتماد السياح لزيارة المنطقة وتهيئها إلى مرحلة قادمة من توفير وسائل النقل والحجوزات والبدائل التي تحقق نجاحات ضخمة في مجال صناعة السياحة.
وأشار العمرة إلى جهود ودعم سمو أمير منطقة عسير لمثل هذه المبادرات والشراكات مع شركات النقل الجوي للدخول الى تنافسية شركات النقل من وإلى أبها، معتبرا أنها ذات جدوى اقتصادية تحقق فائدة كبيرة فيما يخص السائح السعودي لوجود العديد من الخيارات والتنافس في عروض الرحلات بما يحقق له زيادة في العرض وخيارات كثيرة للوصول إلى المنطقة، فضلا عن تفعيل حركة المسافرين إلى مطار ابها الدولي، الذي وصفه بالنقلة النوعية للمطار، وفي ظل أن أكبر شركات النقل الجوي باتت تتنافس لتقديم خدماتها للمسافرين وهذا ما يتطلع إليه أبناء المنطقة والمقيمين فيها.
الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية احتفلت في أكتوبر 2014 بمرور عام على انضمامها إلى تحالف “oneworld” العالمي، حيث تعتبر أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً تغادر منها 14,250 رحلة يومياً.
وحصل تحالف على جائزة “أفضل تحالف طيران في العالم” من سكاي تراكس في العام 2014 للعام الثاني على التوالي.>

شاهد أيضاً

“الغذاء والدواء”: تغريم منشأة نصف مليون ريال لتلاعبها بتواريخ صلاحية “دواجن” منتهية الصلاحية وتخزين مواد غذائية مجهولة المصدر بالرياض

صحيفة عسير _ الرياض ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء نحو (5) أطنان من الدواجن منتهية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com