جولات رقابية وعقوبات مالية على عدد من المستشفيات في عسير

صحيفة عسير ـــ توفيق الاسمريصحة عسير

 

كشف مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير المكلف الاستاذ/ عبدالله بن ناصر مقبل بان إدارة شئون القطاع الخاص بالمديرية قامت خلال النصف الأول من العام الحالي بتنفيذ 364 جولة رقابية على عدداً من المستشفيات والمجمعات الطبية والصيدليات ومحلات النظارات.

وبين المقبل بان هذه الجولات أسفرت عن تسجيل عددا ً من المخالفات الصحية شملت عدم التخلص من النفايات الطبية بشكل آمن ونقص في تجهيزات أقسام الطوارىء والعيادات في بعض المستشفيات والمجمعات الطبية بالإضافة إلى عدم التقيد باسس مكافحة العدوى في العيادات الطبية إلى جانب تشغيل كوادر طبية وفنية قبل الحصول على تراخيص مزاولة المهنه وكذلك بيع أدوية طبية غير مسجلة بالوزارة فيما يخص المنشئات الصيدلانية .

من جانبه أوضح مدير إدارة شئون القطاع الصحي الخاص بصحة عسير الصيدلي / محمد بن ظافر الشهري بأن إدارتة أحالت 80 منشأة إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية وصدر بها عددٌ من القرارات منها إغلاق تحفظي لـ 8 مؤسسات صحية لعدم إكتمال نصاب العيادات وطبق بحقها غرامات مالية بلغت 530 ألف ريال .

واختتم الشهري بان عدد الجولات الرقابية ارتفعت بنسبة 20% عن الفترة المقابلة من عام 1434هـ كما انخفضت أعداد المنشئات الصحية المخالفة بمنطقة عسير إلى 40% متمنياً من ملاك المنشآت التقيد بالأنظمة والتعليمات والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم .

 >

شاهد أيضاً

التحالف: تدمير 10 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 165 عنصراً في العبدية خلال 24 ساعة

صحيفة عسير ــ متابعات أعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية تنفيذ 41 عملية استهداف لآليات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com