استعرض مشاكل تأنيث المحلات التجارية
 
وكيل وزارة العمل المساعد في ضيافة غرفة أبها

image

صحيفة عسير- سعيد العلكمي :

استقبل أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بابها عبدالله الزهراني يوم أمس الاثنين عبد المنعم ياسين الشهري وكيل وزارة العمل المساعد للبرامج الخاصة .

الذي رافقه مدير مكتب العمل بمنطقة عسير حسين المري حيث جرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات التي تهم رجال الاعمال بالمنطقة .

وبيـّـن الشهري خلال اللقاء أن وزارة العمل والغرف التجارية بالمملكة مكملان لبعضهما البعض لخدمة رجال الأعمال ، وأوضح أن أصحاب الأعمال هم أصحاب القرار وأن الوزارة تعمل وتأخذ بعين الاعتبار مقترحات رجال الأعمال والغرف التجارية للوصول الى ما يرضي الجميع .

وأشار الشهري خلال اللقاء أن زيارته لعسير تأتي لبحث ما يعانيه رجال الاعمال في تأنيث المحلات التجارية النسائية بالمولات والمراكز التجارية المفتوحة والمغلقة ، وكشف ان الوزارة تعمل على تنفيذ السياسات الرامية إلى التوسع في توظيف المرأة العاملة السعودية في منشآت القطاع الخاص واقتراح السياسات العامة التي تهدف إلى ذلك ، والعمل على استمراريتها في الوظيفة .

ونــــّوه الشهري الي أن إدارة السوق مسؤولية مشتركة بين كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص من جهة، ووزارة العمل من جهة ثانية ، وأنه يتعين على رجال الأعمال توفير المناخ المناسب للعاملات في المحلات النسائية .

كما التقى وكيل وزارة العمل عدداً من رجال الأعمال بالمنطقة وجرى خلال اللقاء استعراض بعض الموضوعات التي تهم أصحاب المولات التجارية والمراكز التجارية المغلقة والمفتوحة لحل  العوائق والمشاكل التي يمرون بها فيما يخص توطين الوظائف النسائية،  وطلب الحاضرون ضرورة وضع ضوابط تناسب بيئة العمل الحالية للنساء والعمل علي تطوير هذه الضوابط .

من ناحيته ، عبرّ أمين غرفة أبها عبد الله الزهراني عن شكره لوزارة العمل على اهتمامها بالمقترحات التي تقدمها الغرفة التجارية بأبها لمكتب العمل بابها كاشفاً أن الغرفة ستعمل على تأسيس لجنة نوعية للمراكز التجارية والمولات التجارية لخدمة هذا القطاع وعرْض الأفكار والمقترحات على وزارة العمل من خلال اللجنة ، وكذلك مناقشة ودراسة  عوائق عمل المرأة في القطاع الخلاص ، ولفت الزهراني خلال اللقاء ان هناك شراكة بين الوزارة والغرفة لخدمة جميع القطاعات ونعمل معا على خلق بيئة عمل للشباب من الجنسين بالقطاع الخاص وفق أنظمة وزارة العمل.

image

>

شاهد أيضاً

أمير منطقة عسير يرعى حفل افتتاح فعاليات صيف أحد رفيدة

صحيفة عسير _ واس رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com