طريق المدينة العسكرية بخميس مشيط..الأكثر خطراً ودهسـاً..!

 

 

 

 

image

image

صحيفة عسير – فايع عسيري

مشاهدٌ كثيرة تمنحك خطورة طريق المدينة العسكرية بخميس مشيط..تلك المشاهد التي يقف الناس فيهـا طويلاً كي يقطعوا الطريق للجانب الآخر..وثانيةً تراهم في جزيرة الشارع وقت حاط بهم السيارات من اليمين ومن اليسار..وثالثة تجازف بنفسهـا بسرعة كي تقطع الطريق قبل أن تلحق بهـا سيارة مهوسة بالسرعة الجنونية ..كان لعدسة” صحيفة عسير” جولة على طريق المدينة العسكرية وألتقينا بالكثير ممن يرتادون هذا الطريق،ومن يقطعونه سيراً على الأقدام لمحلاتهم التجارية بشتى أنواعهـا،ومنهم من يقطعه للصلوات
وخرجنا معهم بالكثير من الآراء ..

طريق الموت..
يرى محمد اليمني والذي يعمل بأحد المطاعم الواقعة على قارعة طريق المدينة العسكرية بأن هذا الطريق يفترض تسميته بطريق الموت لكثرة الحوادث والسرعة الجنونية..

حالات الدهس..
ويرى المواطن علي القحطاني بأن حالات الدهس هي أكثر حالات الحوادث لأن القاطعين لهذا الطريق يكون سيراً على الأقدام أما للذهاب لأعمالهم في المحلات التجارية بمختلف أنواعها،أو الذهاب للمسجد في الناحية الأخرى للطريق..
رغم وجود ساهر وأنظمة المرور.

جسر المستشفى العسكري..
ويرى الأستاذ أحمد عسيري بأن إنشاء جسور عابرة لهذا الطريق هي الحل السليم لهذه المشكلة على طريقة جسر المستشفى العسكري،ويستطرد رأيت الكثير منها في نجران وهي فكرة جميلة وصورة حضارية للمدينة.

تزاحم السيارات والأسواق النسائية:
ويرى المقيم المصري عبدالحميد البيومي بأن وجود المحلات النسائية،وتزاحم السيارات على المحلات تسبب الكثير من الحوادث للكثير من العابرين يعبرون هذا الطريق بسرعة كونه طريق سريع بدون إشارات ضوئية..والملاحظة الثانية هي تلك التحويلات الضيقة التي تتسبب في الكثير من تعطيل السير..
وكذلك إنتشار ظاهرة السير عكس الطريق مما يؤدي إلى حوادث قاتلة لا سمح الله .

قصور أمني..
ويرى عبدالعزيز الزهراني أن المشكلة هو القصور الأمني الذي لم يجد الحلول المؤقتة لهذا الطريق القاتل الذي أحمل الجهات الأمنية والمرورية
فياليت يضعون مطبات صناعية أو عمل إشارات ضوئية للتهدئة حتى ينتهي بناء تلك الجسور التي نتمنى أن ترى النور..أتحدث معك وأنا متأكد غداً سيأتي حادث ولا حياة لكن تنادي.
هي جولة سريعة قمنا بهـا تبينت لنا الكثير من الحقائق التي نتمنى أن تجد الحلول السريعة،وأن يجنبنا تلك الحوادث الأليمة القاتلة.>

شاهد أيضاً

المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ أبها  نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com