شملت تدريب أكثر من 100 ممارس طبي وفني وعامل نظافة :
 
مستشفى الحرجه يدرب العاملين والعمال على متلازمة الشرق الاوسط “كورونا”

6
صحيفة عسير – سالم عروي :

ترأس مدير مستشفى الحرجة الأخصائي عيد محمد القحطاني يوم أمس الأول اجتماعاُ مع رؤساء الأقسام الفنية وجميع الأطباء وقسم مكافحة العدوى والتشديد على الحذر والحيطة والالتزام بكافة الآجراءات والتعليمات الخاصة بفيروس كورونا .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبد الله النقير مشيراً بأن البرنامج التدريبي احتوي على سلسة محاضرات وورش عمل استهدفت 20 طبيب عن فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه وتعريف الحالة المشتبه بها والمؤكدة وطرق التعامل معها (المسار التنفسي) وعن إجراءات مكافحة العدوى التي يجب اتخاذها في حال اصابه المريض بفيروس كورونا ، كم اقيمت ورشة عمل عن كيفية لبس أدوات الحماية الشخصية عن كيفية تطهير وغسيل الايدي واختبار الكمامة الملائمة للوجه ن 95 ، بالإضافة إلى إقامة ورشة عمل لعدد 47 عاما وعاملة نظافة وحراس الامن عن كيفية غسيل وتطهير الايدي وكيفية استخدام ادوات الحماية الشخصية مع تدريب عملي على تطهير وغسل الايدي لجميع عمال قسم التغذية .

وأضاف النقير بأنه تم تدريب 22 ممرض وممرضه عن جميع الاجراءات الاعمال المتعلقة بهذا الفيروس وإجراءات مكافحة العدوى وغسيل الأيدي إلى جانب تدريب8 من فني المختبر على نفس الاعمال .
وقدم المحاضرات كل من المدير الطبي اخصائي التخدير الدكتور هاني عبدالمعز وأخصائي المختبرات الدكتور طارق كما قدم ورش العمل رئيس قسم مكافحة العدوى بالمستشفي الأستاذ سامي اليامي .
7
4
8>

شاهد أيضاً

المملكة تنهض بمجهوداتها في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بيومهم العالمي

صحيفة عسير ــ واس نهضت المملكة بمجهوداتها في رعاية ذوي الإعاقة والاهتمام بهم، بشكل يضمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com