بالصور : العمرة يزور قرية المجائرة التراثية بمركز بحر أبو سكينة

image

صحيفة عسير – محمد الفلقي : في إطار الأهتمام بالسياحة والتراث العمراني بمنطقة عسير قام مدير فرع السياحة والأثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة يرافقه المهندس إبراهيم بن محمد الفلقي مدير عام الرخص والرقابة الشاملة بأمانة منطقة عسير والباحث والمهتم بالتراث العمراني الأستاذ إبراهيم مسفر الالمعي وفريق فني من الهيئة بزيارة لقرية المجائرة التراثية بمركز بحر ابو سكينة.
وكان في أستقبالهم سعادة رئيس مركز بحر ابو سكينة الأستاذ حمود النايف وسعادة رئيس بلدية بحر ابو سكينة المهندس محمد مرزن عسيري وسعادة رئيس المجلس البلدي الأستاذ حسن الاسلمي وشيخ قبيلة بحر ابو سكينة الشيخ بندر بن إبراهيم صبيحي والذين رحبوا بالضيوف الكرام في المركز .
وتأتي هذه الزيارة للاطلاع على قرية المجائرة التراثية المعتمدة من ضمن القرى التي تعتبر قرية تراثية يلزم المحافظة عليها بموافقة واعتماد سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.
وقد قدم الفلقي عرضا لمشروع إعادة تأهيل وتطوير قرية المجائرة بما يخدم السياحة والمحافظة على التراث العمراني بمشاركة هيئة السياحة والمركز والبلدية والمجتمع المحلي .
وقد أكد رئيس المركز اهتمامه بتطوير السياحة والقرى التراثية بمركز بحر ابو سكينة ودعمه لذلك .
وأكد رئيس البلدية أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدية وهيئة السياحة لما يخدم الصالح العام ويرقى بالسياحة لتطلعات المواطنين . ومن ذلك المحافظة على التراث العمراني . والبلدية ساعية في ذلك بكل الامكانيات المتوفرة ، بعد ذلك قاموا بجولة على قرية المجائرة التراثية.
وفي نهاية الزيارة أشاد العمرة بالقرية وعناصرها العمرانية التراثية وأنها ستكون أحد الروافد للسياحة متى ما استغلت بالشكل الأمثل . وإن تضافر الجهود بين الهيئة والبلدية والجهات ذات العلاقة ومكونات المجتمع المحلي سيسهم بإذن الله في رفع كفاءة المنتج السياحي والاستفادة المثلى له شاكرا الجميع ومتطلعا في سرعة البدء بمشروع القرية بأسرع وقت ممكن.

image image image image image image image>

شاهد أيضاً

الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

صحيفة عسير _ الرياض أعربت وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية السعودية لفشل مجلس الأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com