شرطة عسير تعد خطة أمنية لضبط مخالفي أنظمة الحج والعمل

image

صحيفة عسير – أبها : بإشراف ومتابعة شخصية من مدير شرطة منطقة عسير اللواء محمد عبدالله أبو قرنين شرعت شرطة منطقة عسير بأعداد خطة أمنية تبدأ من غرة شهر ذو الحجة بآلية عمل لكافة شرط محافظات المنطقة لضبط مخالفي أنظمة الحج والعمل على منعهم من الوصول إلى مكة المكرمة وباتخاذ خطوات عملية منظمة وعاجلة ذات طابع الحزم والجدية حيال ضبط مكاتب الحج الوهمية وأصحابها والعاملين بها وضبط مخافي أنظمة الحج والسماسرة من يقوم بجمع الأموال وضبط ناقلي المخالفين لأنظمة الحج والإقامة.
من جانبه فقد أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير
الرائد زيد محمد القحطاني” بأن شكلت لجنة رئيسة برئاسة اللواء محمد أبو قرنين ولجان فرعية بالمحافظات والمراكز لمتابعة إنفاذ ذلك ميدانيا. و للحد والقضاء على مكاتب الحج الوهمية تتابع الحملات التفتيشية المكثفة السرية والعلنية في جميع محافظات المنطقة لتأكد من مكاتب الحملات بأنها مصرح لها من خلال الدخول على موقع وزارة الحج الإكتروني وتأكد من أسماء الشركات والمؤوسسات المخولة بتقديم الحج.

وأضاف ” تم ضبط ثلاثة مكاتب حج وهمية وتسعة سماسرة من جنسيات أجنبية وتكمل معهم الإجراءات النظامية. وفيما يخص ضبط المخالفين لأنظمة الحج فهناك نقاط فرز ثابتة مراكز ضبط أمني في الطرق الرئيسة الموصلة لمكة المكرمة وتم دعمها بقوى بشرية وآليات وذلك للعمل بكل حزم وجدية لضبط المخالفين واستيقاف كل المركبات والأشخاص العابرين لهذه المراكز والتأكد من نظاميتهم. كما كلفت جميع شرط المحافظات والمراكز بالقيام بنقاط تفتيش مفاجئة في الطرق الرئيسة والفرعية البرية والزراعية لضبط مخالفي الحج. وكلفت إدارة الضبط الأمني ممثلة بقوة المهمات والواجبات الخاصة بإقامة نقاط مفاجئة خارج مدينة أبها على الطرق المؤدية لمكة المكرمة وخاصة الخارجية والطرق البرية

كما أوضح اللواء محمد أبو قرنين بأن كل هذه الخطط المعدة هي لتحقيق الهدف المنشود بأن يؤدي الحجاج فريضته بكل روحانية وسكينة وما ذلك إلا بالدعم السخي والمتابعة الحثيثة من ولاة الأمر حفظهم الله.

وأختتم ” نوضح ذلك لنهيب بالجميع مواطنين ومقيمين الإلتزام بأنظمة الحج والتعاون مع رجال الأمن بالإبلاغ عن المخافين ومكاتب الحج الوهمية”.>

شاهد أيضاً

المملكة تنهض بمجهوداتها في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بيومهم العالمي

صحيفة عسير ــ واس نهضت المملكة بمجهوداتها في رعاية ذوي الإعاقة والاهتمام بهم، بشكل يضمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com